هل يكون فوز الأهلي بالسوبر المصري طوق نجاة لمسيرة كهربا مع الأحمر؟

كتب : تامر ممدوح

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 10:54 م

shareicon

مشاركه

محمود عبد المنعم كهربا

محمود عبد المنعم كهربا

عاد الفريق الأول لكرة القد بالنادي الأهلي، إلى منصات التتويج مرة أخرى بعد الفوز على نظيره الزمالك والتتويج ببطولة السوبر المصري، الذي أقيم بدولة الإمارات.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز ببطولة السوبر المصري، فقد فاز بكأسها خمس عشرة مرة، بينما فاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

الأهلي خلال تلك المواجهة استطاع صناعة العديد من الفرص، خاصة في الدقائق الأولى من عمر المباراة حتى الدقيقة 20، حيث أتيحت 3 فرص ولكن لم تتم ترجمتهم لأهداف.

تلك الفرص سنحت للاعبي الثلث الأخير من الملعب، وهم حسين الشحات الذي انفرد بمحمد عواد لكنه سددها بغرابة ليتصدى لها عواد ببراعة، ثم جاء الدور على وسام أبو علي الذي انفرد أيضا لكنه سدد الكرة في جسد محمد عواد.

طالع أيضا:

الأهلي ضد الأخدود.. محرز يسجل الهدف الأول "فيديو"

ترتيب هدافي الدوري السعودي.. ميتروفيتش في الصدارة ورونالدو ثالثا

تذكرتي تعلن إرشادات مباراة الأهلي والعين الإماراتي في بطولة إنتركونتينتال

لاعبي الهجوم في الأهلي لم يستطيعوا ترجمة تلك الفرص التي سنحت لهم، كما أن وسام أبو علي مهاجم الفريق خرج من المباراة أمس وكان يعاني من الإصابة، وشارك بيرسي تاو بدلا منه.

ونأتي هنا للسؤال الأهم وهو.. هل يحصل محمود عبد المنعم كهربا على فرصة خلال الفترة المقبلة لقيادة هجوم الأهلي من أجل وجود لاعب بديل لوسام في حال الإصابة أو أن يكون ليس في مستواه؟.

كهربا منذ قدومه إلى النادي الأهلي وهو يشارك في مركز رأس الحربة، وليس في مركزه الأساسي وهو الجناح الأيسر، حيث قدم مستويات كبيرة في هذا المركز. 

لكن خلال الفترة الماضية مع قدوم وسام أبو علي، أصبح كهربا بديلا في معظم مباريات الموسم، حيث اعترض اللاعب على هذا الأمر وتعرض لفرض غرامة مالية قدرها مليون جنيه.

كهربا خلال موسم 2022-2023 شارك مع الأهلي في 33 مباراة على المستوى المحلي والقاري استطاع خلالهم أن يسجل 13 هدفا ويصنع 5 أهداف.

وخلال الموسم الماضي شارك كهربا مع الفريق في 37 مباراة تحت قيادة مارسيل كولر، استطاع خلالهم أن يسجل 14 هدفا ويسجل 6 أهداف كان أبرزهم الهدف الشهير أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

وكان اللاعب مؤثرا للغاية في بطولة دوري أبطال أفريقيا على وجه التحديد، حيث كان يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر بشكل أساسي مع الفريق، واللاعب استطاع أن يترجم تلك الفرصة بتسجيل 4 أهداف وصنع هدفا في 11 مشاركة مع الفريق.