حقائق تاريخية عن مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني

كتب : محمد جبر

السبت، 26 أكتوبر 2024 04:30 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد ضد برشلونة

ريال مدريد ضد برشلونة

يلتقي ريال مدريد بنظيره برشلونة، في المواجهة الشهيرة باسم "كلاسيكو الأرض"، حيث يلعب الثنائي في إطار منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

يدخل الريال المباراة باعتباره صاحب الأرض والجمهور بحثًا عن تحقيق الانتصار والقفز إلى المركز الأول إلى جانب برشلونة الضيف وصاحب الصدارة بفارق 3 نقاط.

وإليكم حقائق مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني


فاز ريال مدريد في آخر أربع مواجهات له ضد نادي برشلونة في جميع المنافسات، وقد يسجل خمس انتصارات متتالية في الكلاسيكو للمرة الثانية في آخر 59 عامًا.

منذ 2020، خسر نادي برشلونة 10 من 14 مباراة في الكلاسيكو في جميع المنافسات، وهو نفس عدد الهزائم في آخر 39 مباراة، منذ مباراة بيب جوارديولا الأولى كمدرب في ديسمبر 2008.

فاز ريال مدريد بأربعة من آخر خمس مباريات له على أرضه ضد نادي برشلونة في الدوري الإسباني، بعد أن فوز في آخر مباراتين، لم يحقق النادي الملكي ثلاث انتصارات متتالية على أرضه النادي الكتالوني في المسابقة منذ سلسلة من أربع انتصارات بين 1988 و1991.

كما وصل نادي ريال مدريد إلى 42 مباراة متتالية دون هزينة في الدوري الإسباني، ويمكنه معادلة أفضل سلسلة عدم هزيمة لفريق في تاريخ المسابقة التي حققها نادي برشلونة بين أبريل 2017 ومايو 2018.

وصل نادي برشلونة إلى 26 مباراة متتالية في جميع المنافسات دون تعادل منذ مارس، ويمكنه معادلة أطول سلسلة له منذ اكتوبر 2005 ومارس 2006 تحت قيادة فرانك ريكارد.