كاف لـ كورة بلس: مصير مباراة مالي وتونس سيتم حسمه اليوم في اجتماع

كتب : طارق طلعت

الخميس، 13 يناير 2022 03:07 م

shareicon

مشاركه

قال مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إن اليوم الخميس سوف يشهد اجتماعًا لحسم مصير مالي تونس ومالي ضمن دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون والتي جرت أمس وشهدت جدل كبير بسبب الحكم جاني سيكازوي.


وكان الحكم الزامبي سيكازوي قد أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء في مخالفة صارخة للوائح وهو ما أعقبه احتجاج كبير من جانب المنتخب التونسي الذي خسر المباراة بهدف دون رد.


وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الخميس بيانا رسميا أكد فيه أنه يتم جمع كل التقارير اللازمة من جانب المسؤولين عن هذه المباراة من أجل الإطلاع عليها ومن ثم إرسالها إلى المختصين في كاف.

اجتماع لحسم مصير المباراة

وقال مصدر في "كاف" من خلال تصريحات لـ" Kora Plus" اليوم الخميس، إن لجنة المسابقات الخاصة بالبطولة سوف تعقد اجتماع حاسم بعدها سيتم اتخاذ قرار بشأن هذه المواجهة.


وكان حكم المباراة قد قرر استكمال الوقت المتبقي والوقت الإضافي من هذه المباراة وبالفعل عاد منتخب مالي إلى أرضية الملعب وهذا الذي لم يقبله المنتخب التونسي الذي التزم غرفة خلع الملابس ورفضوا النزول والعودة لاستكمال المواجهة قبل أن يقوم الحكم الرابع بإنهاء المواجهة.


وكان عصام عبد الفتاح مسؤول لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي قد قال من خلال تصريحات في الساعات الأولى من صباح اليوم إن الحكم الزامبي تعرض لضربة شمس افقدته التركيز في المباراة مما جعله ينتقل إلى المستشفى لتلقي علاج سريع.