النتيجة الأكبر في "الكان" .. الكاميرون تفوز على إثيوبيا برباعية وتتأهل لدور الـ16

كتب : نديم ناجي

الخميس، 13 يناير 2022 06:07 م

shareicon

مشاركه

منتخب الكاميرون في مباراة إثيوبيا

منتخب الكاميرون في مباراة إثيوبيا

تأهل منتخب الكاميرون إلى دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية وذلك عقب الفوز على منتخب إثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب بول بيا.

منتخب الكاميرون تمكن من تعديل النتيجة بعدما كان متأخرا في بداية المباراة، حيث تقدم منتخب إثيوبيا في الدقيقة 4 عن طريق داوا هوتيسا، لكن كارل إيكامبي لاعب منتخب الكاميرون عادل النتيجة سريعا في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الكاميروني، الضغط على دفاعات إثيوبيا، واستطاع فينسنت أبو بكر تسجيل الهدف الثاني والتقدم للكاميرون في الدقيقة 53 قبل أن يضيف أبو بكر الهدف الثالث في الدقيقة 55.

وواصل المنتخب الكاميروني هجومه ليتمكن إيكامبي من تسجيل الهدف الرابع للكاميرون والثاني له في المباراة، وتراجع المنتخب الكاميروني قليلا بعد الهدف الرابع، ليبدأ المنتخب الإثيوبي محاولاته لتقليص الفارق ولكن دون تهديد على مرمى المنتخب الكاميروني.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الأولى بـ6 نقاط بعد تحقيقه الانتصار في مباراتي بوركينا فاسو قبل أن يحقق الفوز على إثيوبيا في مواجهة اليوم.

ويعتبر انتصار الكاميرون في مواجهة إثيوبيا هو الأكبر في البطولة حتى الآن، بعدما شهدت البطولة فقرا هجوميا، حيث سُجل 12 هدفا في الدور الأول من المجموعات للبطولة، قبل أن يتمكن الكاميرون من تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة في لقاء اليوم.