المغرب يضرب جزر القمر بثنائية ويقترب من التأهل لدور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية

كتب : هشام كمال

الجمعة، 14 يناير 2022 05:47 م

shareicon

مشاركه

أنقذ سليم بن بوانا حارس مرمى منتخب جزر القمر منتخب بلاده من الخروج بهزيمة ثقيلة أمام المغرب، في المباراة التي انتهت بفوز المغرب بهدفين نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة طوال الربع الساعة الأولى، قبل أن يحكم منتخب المغرب سيطرته على المباراة وتمكن سليم أملاح من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 16، بعد عرضية من أشرف حكيمي على رأس  أملاح الذي حولها بنجاح إلى الشباك.

وكان منتخب المغرب قريب من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37 برأسية من نايف أكرد، ولكن الكرة تصطدم بالعارضة، ليعود أيوب الكعبي للظهور في الدقيقة 38 وينفرد بالمرمى ولكن الدفاع يخرجها في الوقت المناسب.

في الشوط الثاني استمرت السيطرة لمنتخب المغرب، مع تراجع من موريتانيا مع محاولة للاعتماد على الهجمات المرتدة، و فشلت جميع محاولاتهم.

وواصل هجوم منتخب المغرب إهدار العديد من الفرص، مع تألق من الحارس سليم بن بوانا الذي تصدى لجميع المحاولات، حتى أنه تمكن من التصدي لضربة جزاء أمام يوسف النصيري مهاجم اشبيليه الإسباني.

وأحرز منتخب المغرب هدفًا ثانيًا وبعد مراجعة من تقنية الفيديو، تم الإعلان عن الهدف الثاني عن طريق زكريا أبو خلال في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة المغرب تتصدر المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم إفريقيا برصيد ست نقاط، بينما توقف رصيد عند جزر القمر عند صفر من النقاط، في انتظار نتيجة مباراة غانا والجابون مساء اليوم.