بين انتصارات مميزة وهزيمة وحيدة.. ماذا يفعل منتخب مصر في الجولة الثانية من الكان؟

كتب : أحمد حسين

السبت، 15 يناير 2022 10:58 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

يلعب منتخب مصر مباراته الثانية بدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمام نظيره غينيا بيساو، في التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب رودي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، وهي المباراة التي يريد الفراعنة الفوز فيها، لتعويض خسارة الجولة الأولى من البطولة أمام المنتخب النيجيري.

المنتخب المصري يسعى لتحقيق الفوز خلال المواجهتين المقبلتين أمام غينيا بيساو والسودان، من أجل ضمان التأهل للدور المقبل من البطولة، خصوصا وأن خسارة الفراعنة أمام نيجيريا صعبت من موقف الفريق المصري في البطولة.

مباراة الجولة الثانية تعد هامة للفراعنة وتساهم بشكل كبير في تحديد مصير المنتخب المصري بالبطولة، لذلك يستعرض "koraplus" أبرز نتائج المنتخب المصري في مباريات الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية منذ عام 2000 وحتى الآن.

 

 

نسخة 2000:
في هذه النسخة كان منتخب مصر يلعب في المجموعة الثالثة بجانب السنغال وزامبيا وبوركينا فاسو، والتقى في الجولة الثانية مع المنتخب السنغالي ونجح في الفوز بهدف دون رد سجله حسام حسن في الدقيقة 39 من المباراة.

نسخة 2002:
وقع الفراعنة في هذه النسخة بالمجموعة الرابعة بجانب السنغال وتونس وزامبيا، وفي الجولة الثانية واجه الفراعنة المنتخب التونسي ونجح أبناء مصر في الفوز بهدف دون رد سجله حازم إمام في الدقيقة 23، علما بأن المنتخب المصري كان تعرض للهزيمة في الجولة الأولى أمام السنغال بهدف دون رد.

نسخة 2004:
لعب المنتخب المصري في المجموعة الثالثة بهذه النسخة بجانب الكاميرون والجزائر وزيمبابوي، وفي الجولة الثانية التقى المنتخب الجزائري وخسر بهدفين مقابل هدف.

نسخة 2006:
أقيمت هذه النسخة في مصر ولعب الفراعنة بالمجموعة الأولى بجانب المغرب وليبيا وكوت ديفوار، وفي الجولة الثانية لعب الفراعنة مع المنتخب المغربي وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي دون أهداف.

نسخة 2008:
تواجد المنتخب المصري في هذه النسخة بالمجموعة الثالثة بجانب الكاميرون وزامبيا والسودان، وفي مباراة الجولة الثانية فاز المنتخب المصري على السودان بثلاثة أهداف دون رد.

نسخة 2010:
لعب المنتخب المصري في هذه النسخة مع منتخبات نيجيريا وموزمبيق وبنين ضمن المجموعة الثالثة، وفي الجولة الثانية فاز الفراعنة على المنتخب الموزامبيقي بهدفين دون رد.

نسخة 2017:
خاض الفراعنة البطولة ضمن المجموعة الرابعة بجانب مالي وأوغندا وغانا، ونجح أبناء مصر في الفوز بالجولة الثانية على المنتخب الأوغندي بهدف دون رد.

نسخة 2019:
هذه النسخة أقيمت في مصر ولعب المنتخب ضمن المجموعة الأولى بجانب زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وبلقاء الجولة الثانية فاز الفراعنة على اكلونغو بهدفين دون رد.