يحيى الكومي: الإسماعيلي لن يكون بطلاً في وجود الأهلي

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 19 يناير 2022 11:31 ص

shareicon

مشاركه

انتقد يحيى الكومي، رئيس النادي الإسماعيلي، توزيع المستحقات المالية وفقًا لحقوق البث والرعاية على الأندية وعدم المساوة مع الأهلي، مشددًا على أن قلعة الدراويش تُعاني من أزمة مالية في الفترة الأخيرة تسببت في تراجع نتائج الفريق وعدم تتويجه بالبطولات.

قال الكومي في تصريحات تلفزيونية: "الإسماعيلي يجد صعوبة في المنافسة على البطولات بسبب عدم المساواة مع الأهلي في حقوق البث والرعاية، خاصة أن الأندية التي تصعد للدوري الممتاز في السنوات الأخيرة لديها موارد مالية كبيرة".

تابع: "الأهلي يحصل على 300 مليون جنيه من الشركة الراعية، والإسماعيلي يحصل على 30 مليون، ازاي هكون بطل؟! مستحيل..الأهلي طول عمره هيبقى البطل، الإسماعيلي عمره ما هيكون بطل في وجود الأهلي".

وواصل: "يجب أن تكون هناك مساواة بين جميع الأندية وعدالة في التوزيع في كل شئ، هذا ما أطالب به".

 استكمل: "أنا لا أطلب الحصول مثل الأهلي، لأنه يمتلك قاعدة جماهيرية وشعبية كبيرة، لكن أنا بطلب أن لا يكون الفارق المالي كبير".

أشار: "كل الإعلام أهلاوي والمذيعين أهلاوية حتي الإستديوهات التحليلية نجد 3 أهلاوية وواحد من الإسماعيلي (غلبان)، لجنة الحكام معظمها أهلاوية، هذا شئ طبيعي لأن الأهلي يمتلك جماهيرية عريضة، ولكن الإسماعيلي هيحصل على فرصة إزاي؟".

اختتم: "لابد أن يكون هناك دعم للأندية الجماهيرية والأمر لا يتعلق بالنادي الأهلي، أحترم جماهير الأهلي ولكن يجب أن تنظر الدولة إلى الأندية الجماهيرية حتى لا تنتثر".