تعرف على المتأهلين إلى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 19 يناير 2022 11:29 م

shareicon

مشاركه

أسفرت مواجهات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون عن تأهل منتخب مصر بعد الفوز على السودان بهدف دون رد، واحتلاله الوصافة في المجموعة الرابعة.

منتخب مصر رغم التعثر في أولى مبارياته أمام نيجيريا، في الجولة الأولى من مباريات المجموعات، لكن استدرك الأمر وحقق فوزين متتاليين وتأهل إلى دور الـ16 وصيفًا للمجموعة الرابعة.

وكان منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي ضمت أيضًا كلًا من منتخب نيجيريا ومنتخب غينيا بيساو ومنتخب السودان.
الفراعنة تمكنوا من تخطي دور المجموعات، نحو دور الـ16 صاحب صدارة المجموعة الخامسة التي ضمت أيضًا كلًا من كوت ديفوار والجزائر وغينيا الاستوائية وسيراليون، وأصبح أمامه تحدي جديد من أجل مواصلة مشواره للعودة مرة أخرى إلى منصات التتويج بكأس الأمم الأفريقية.

ويتبقى فقط مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة والسادسة، حيث تقام غدًا الخميس مواجهة كوت ديفوار أمام الجزائر وسيراليون أمام غينيا الاستوائية ومالي أمام موريتانيا وجامبيا أمام تونس.

وتأهل كلًا من: 

الكاميرون – بوركينا فاسو – السنغال – غينيا – المغرب – الجابون – نيجيريا – مصر هؤلاء هم المتصدرين وأصحاب الوصافة للمجموعات، فيما صعد منتخبا الرأس الأخضر ومالاوي كأفضل ثوالث، وصعد كلا من مالي وكوت ديفوار وجامبيا دون تحديد مراكز مع انتظار مباريتهم.

ويتأهل إلى دور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة ليكونوا 12 منتخبًا بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث في المجموعات.