خطة تشيلسي الثلاثية لاستغلال أزمات برشلونة المالية

كتب : محمد عادل

الخميس، 20 يناير 2022 11:16 ص

shareicon

مشاركه

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لاستغلال الأزمات المالية الحالية التي يعاني منها نادي برشلونة الإسباني عن طريق شراء 3 لاعبين من الفريق الكتالوني، بعدما أوضح موقع International Business Times  الإنجليزي، أن الروسي رمان أبراموفيتش مالك النادي اللندني مهتم بمساعدة مدرب فريقه توماس توخيل في تطوير العناصر الموجودة في الفريق، عن طريق استعداده لدفع 130 مليون يورو لجلب ثلاثة من لاعبي برشلونة الحاليين.

الأول هو الهولندي فرينكي دي يونج والذي انضم للبلاوجرانا صيف 2019 بمبلغ يقدر بـ75مليون يورو من أجل تعويض رحيل الإسباني الكبير أندرياس انيستا خاصة مع المستوى الكبير الذي قدمه مع ناديه السابق أياكس.

لكن حتى اللحظة لم ينجح دي يونج في فرض أدائه السابق، وأصبح يجلس على دكة بدلاء المدرب تشافي هيرنانديز لحساب لاعبين آخرين مثل بيدري وجافي.

صحيفة El Nacional  الاسبانية أوضحت أن تشيلسي على استعداد لشراء دي يونج مقابل 60 مليون يورو سواء في فترة الانتقالات الشتوية الحالية أو بعد نهاية الموسم.

اللاعب الثاني المتواجد على رادار تشيلسي هو جافي، ذلك الشاب البالغ من العمر 17 عاماً، والذي ظهر بقوة مع النادي الكاتالوني منذ بداية الموسم وأصبح من العناصر الرئيسة للفريق سواء مع تشافي أو مع المدرب السابق الهولندي رونالد كومان.

برشلونة يحاول تمديد عقد جافي والذي من المفترض أن ينتهي بنهاية موسم 2022-2023، لكن حتى اللحظة لم يصلوا لاتفاق نهائي بسبب الأزمات المالية الحالية.. مع وجود شرط جزائي قيمته 50 مليون يورو، وهذا ما يستعد تشيلسي تقديمه لجلب اللاعب، بالإضافة لإعطائه راتباً يوازي 3 أضعاف ما يتقاضيه في برشلونة.

أما اللاعب الثالث فهو الأمريكي سيرجينو ديست، والذي يعد الأقرب للخروج من قلعة البلاوجرانا بسبب قلة اعتماد تشافي عليه. 
تشيلسي يريد جلب اللاعب سريعاً لتعويض غياب ظهيره الأيسر بيل تشيلويل المصاب بقطع في الرباط الصليبي.