ليست المرة الأولى.. الزمالك لا يجيد في البطولات الاستثنائية دون الدوليين

كتب : محمود فتحي

السبت، 22 يناير 2022 09:39 م

shareicon

مشاركه

تلقى نادي الزمالك خسارة قاسية من غزل المحلة في ثالث جولات المجموعة الثالثة من كأس الرابطة في نسخته الأولى بثلاثة أهداف نظيفة ، ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة ويقلص آماله بشكل كبير من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة.

البطولة التي تقام بدون الدوليين تلعب في أثناء إقامة كأس الأمم الأفريقية لمواجهة التوقف الطويل من أجل المنتخب الوطني.

النسخة هي الأولى من كأس الرابطة ولكن الفكرة ليست جديدة ، قديمًا استغل اتحاد كرة القدم المصري كأس الاتحاد أثناء إقامة كأس الأمم الأفريقية أو لاستعداد المنتخب الوطني لكأس العالم 90 في منافسات سابقة ولكن في كل مرة لم يجيد الزمالك في البطولة.

كأس الاتحاد أقيمت منه 4 نسخ سابقة في أعوام 1990 ، 1992 ، 1994 و أخيرا عام 2000 وهي المرة الأخيرة التي أقيمت فيها البطولة وشارك فيه الزمالك في نسختي 1990 و 2000.

الزمالك و الذي لعب نسخة 1990 بدون لاعبيه الدوليين لمشاركة أبرز نجومه مع منتخب مصر الذي كان يستعد لتصفيات ثم نهائيات كأس العالم وقع في مجموعة تضم فرق الاسماعيلي و المقاولون و المصري والمنصورة و الأولمبي و المريخ البورسعيدي.

لعب الزمالك 12 مباراة ذهابًا إيابًا فاز في 5 منها وخسر في 4 مباريات وتعادل في ثلاثة، فشل في التأهل من المجموعة الذي تأهل منها المصري البورسعيدي وخسر من الأهلي في المباراة النهائية بهدف لمحمد عبدالجليل.

الزمالك قاطع نسختي 1992 و 1994 وتوج بهما المصري والمحلة على الترتيب لكنه عاد للمشاركة في نسخة 2000 والتي أقيمت أثناء فترة توقف كأس الأمم الأفريقية في غانا ونيجيريا.

الزمالك لعب في مجموعة تضم مزارع دينا والمقاولون والمصري و السويس والألومنيوم ولم يحقق سوى فوز وحيد كان على المقاولون فيما تعادل في 4 مرات وفشل في التأهل لنصف النهائي بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته.

الفريق اكتفى بالمركز السادس بالخسارة من الكروم بركلات الترجيح في مباراة ترتيبية فيما توج باللقب نادي القناة بالفوز على مزارع دينا بهدف لمحمد فتحي.