إبداع زياش يقود تشيلسي لفوز مهم على توتنهام

كتب : هشام كمال

الأحد، 23 يناير 2022 08:26 م

shareicon

مشاركه

استطاع نادي تشيلسي تحقيق فوزًا مهمًا بهدفين نظيفين على حساب توتنهام، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج الخاص بالبلوز.

وسيطر تشيلسي على الشوط الأول وكان له أكثر من فرصة خطيرة على مرمى توتنهام، عن طريق هودسون أودوي، ثم رأسية من تياجو سيلفا فوق عارضة توتنهام.

وتمكن هاري كين من إحراز هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 40 من عمر المباراة، ولكن تقنية الفيديو عادت وألغت الهدف وذلك بسبب وجود خطأ من هاري كين ضد تياجو سيلفا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تمكن حكيم زياش من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك هوجو لوريس حارس توتنهام، الذي وقف ليشاهد الهدف.

ولم يتأخر الهدف الثاني لتشيلسي عن طريق رأسية لتياجو سيلفا في الدقيقة 56 من عمر المباراة، بعد عرضية من ضربة حرة مباشرة أرسلها اللاعب ماسون ماونت.

كان تشيلسي قريب من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69، عن طريق لوكاكو الذي استلم الكرة وسددها بقوة ولكن الحارس هوجو لوريس استطاع التصدي لها.

حاول توتنهام تقليص النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، ولكن دفاع تشيلسي استطاع أن يتصدى لجميع محاولات البلوز ليخرج بثلاث نقاط مهمة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 47 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.