تراجع أداء التحكيم الرجالي يدفع الاتحاد الأردني لاعتماد الحكمات السيدات

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 23 يناير 2022 08:31 م

shareicon

مشاركه

تتجه دائرة التحكيم في اتحاد الكرة الأردني، بمنح الحكمات السيدات، فرص أكبر في قيادة مباريات دوري المحترفين، وذلك بعد تعيين طاقم تحكيم نسوي في أخر مباريات الموسم الماضي ونجاحهن في تلك المهمة، في الوقت الذي تستمر الشكاوي من الأندية من تراجع مستوى الحكام.

ووفقًا لما تم نقلته وكالة "سرايا الأردنية" فإن الاتحاد يسعى للاعتماد على الحكمات السيدات الفترة المقبلة أسوة بمختلف البلاد في العالم التي تطبق التجربة حاليًا في الوقت الذي يشهد تحسن كبير جدًا في مستوى الحكمات وتواجدهن في المحافل القارية الكبيرة.

وقد تبدأ مهمة عدد من الحكمات في مباريات الرجال، خلال مباريات بطولة الدرع التي ستنطلق في الرابع والعشرين من شهر فبراير المقبل، بالإضافة إلى أن هناك نية بالدفع بالحكمات في مباريات دوري المحترفين في البداية كحكم إضافي، ثم إدارة المباريات من طاقم نسائي كامل.

وكان الطاقم التحكيمي المكون من حنين مراد، إسراء مبيضين، إسلام العبادي وصابرين العبادي، قد أدار مباراة في ختام دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي إضافة إلى إدارتهن للعديد من مباريات دوري السيدات السعودي للعام الثاني على التوالي، كما تواجدن مؤخرا في بطولة غرب آسيا للناشئات.