عمدة مدينة الدار البيضاء تكشف كواليس هامة عن ملعب الأهلي والوداد بنهائي الأبطال

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 25 مايو 2023 09:23 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

كشفت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء بالمغرب، تفاصيل هامة، حول ملعب مركب محمد الخامس، واستضافته نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

ونجح النادي الأهلي في حسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تفوق المارد الأحمر على الترجي التونسي، في مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي دوري الأبطال، بعدما فاز بـ ( 4 - 0).

فيما حجز الوداد المغربي بطاقة التأهل إلى النهائي، وذلك بعدما تفوق على صن داونز، وتعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بالمغرب، وخلال مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وأكدت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، في تصريحات أبرزتها صحيفة "البطولة" المغربية: "نتائج الدراسات التي تم القيام بها حول المنطقة 6 لمركب محمد الخامس، أوضحت أن الاهتزازات التي تعرفها هذه المنطقة تبقى عادية، وهي تعود بالأساس إلى طريقة البناء".

واستكملت عمدة مدينة الدار البيضاء، تصريحاته قائلًا: "عندما كثر الحديث عن المنطقة 6 حرصنا على الاستعانة بشركة خاصة للقيام بدراسة أولية وأخرى مدققة في المباريات الأخيرة للوداد والرجاء".

وأضافت: "النتيجة أكدت أنه ليس هناك أي خطر ويمكن للمشجعين الدخول لها ولكن لابد القيام ببعض الاشغالات، لأنها ليست منطقة عادية مقارنة بباقي مناطق الملعب، لأنه تم بناؤها فوق المسبح ويجب القيام ببعض الأشغال من أجل فتحها للجميع".

وبسؤالها هل يتم فتح المنطقة 6 لمركب محمد الخامس في مباراة الوداد والأهلي، بـ إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لترد قائلًا: "سننتظر نتيجة الإصلاحات التي يجب القيام بها، هل هي أشغال ثقيلة أم خفيفة والتي سنتوصل إليها خلال هذا الأسبوع".

مواعيد مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا

تنطلق مباراة الأهلي أمام نظيره الوداد الرياضي المغربي، يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فيما يحل الفريق الأول بالأهلي ضيفًا غاليًا على الوداد الرياضي المغربي، يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل، على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.