تقارير | تشافي هيرنانديز يتوصل إلى اتفاق مع برشلونة

كتب : إيمان جمال

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:57 ص

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الخميس، عن خليفة المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة، بعدما أعلنت إدارة النادي الإسباني إقالته في بيان رسمي.

وقال نادي برشلونة في بيانه: "تم إبلاغ رونالد كومان بإقالته من منصب المدير الفني للفريق الليلة، من خلال رئيس النادي خوان لابورتا، بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو، ولن يتواجد في المدينة الرياضية الخميس".

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، عن اقتراب تشافي هيرنانديز من تولي مهمة قيادة برشلونة، حيث كشف الصحيفة وفقًا لمصادر قريبة من المفاوضات عن توصل تشافي هيرنانديز وبرشلونة بالفعل إلى اتفاق على قيادة الفريق الأول، بعد إقالة كومان.

وأضافت: "بعد إقالة رونالد كومان، أراد النادي العمل بسرعة لإغلاق المدرب الجديد وذهبت كل الأضواء إلى قطر، حيث أصبح هو الخيار الأول لبرشلونة، الذي يرى تشافي كشخصية مثالية لبدء مشروع جديد".

تابع التقرير: "مع انهاء الاتفاق بالفعل مع المدرب، فإن الشيء الوحيد المتبقي الآن هو الموافقة على إنهاء العقد الذي يربط تشافي مع السد، ناديه الحالي في قطر، بالشرط الجزائي المقدر بقيمة مليون يورو. من المتوقع أن يصبح وصول تشافي رسميًا في الساعات القليلة المقبلة".

يذكر، أن برشلونة يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعد خسارته من رايو فاليكانو على ملعب الأخير، بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني، ليفشل في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة من ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويقود كومان تدريب برشلونة منذ أغسطس 2020 وخاض مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.