مصر والمغرب.. عندما تفوز الروح الرياضية في لقاء الأشقاء

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 31 يناير 2022 02:03 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح وأشرف حكيمي

محمد صلاح وأشرف حكيمي

فوز رائع حققه منتخب مصر الأول لكرة القدم على شقيقه المغربي بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما على ستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وهو ما أهل الفراعنة إلى الدور نصف النهائي لمواجهة منتخب الكاميرون صاحب الضيافة.

المنتخب المصري قدم مستوى مميز للغاية خلال المباراة استحق به الانتصار والتأهل إلى نصف النهائي، فرغم تقدم المغرب بهدف في بداية اللقاء إلا أن لاعبو الفراعنة تماسكوا ونجحوا في التعادل مع بداية الشوط الثاني وتسجيل الهدف الثاني في نهاية الشوط الإضافي الأول.

 

 

ورغم روعة الفريق المصري في المباراة، إلا أن الأروع كان هو الروح الرياضية التي سيطرت على اللاعبين قبل وأثناء وعقب اللقاء، حيث ظهر واضحا وجليا العلاقة الطيبة التي جمعت اللاعبين الأمر الذي سهل من المباراة.

ورغم بعض الأحداث البسيطة التي وقعت بين اللاعبين أثناء اللقاء وهو أمر طبيعي ويحدث بين كل الفرق، ظهر الوجه الحقيقي للروح الرياضية عقب المباراة، بعدما حرص لاعبي الفراعنة على مواساة نجوم المنتخب المغربي الشقيق والوقوف بجانبهم لتخفيف أثار الهزيمة على أنفسهم.

 

 

وظهر النجم المصري محمد صلاح ثالث أفضل لاعب في العالم وفق تصنيف فيفا الأخير، بجانب النجم المغربي أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم، عقب المباراة لمواساته والتخفيف عليه، في ظل العلاقة الجيدة التي تجمع النجمين الكبيرين.