كيروش يفتح النار على إيتو بسبب تصريح الحرب ويؤكد: هناك من يموتون في الكاميرون

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:31 م

shareicon

مشاركه

رد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعد وصفه لمباراة نصف النهائي بالحرب، حيث جاءت تصريحات مدرب الفراعنة قوية للغاية.

وقال كيروش في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" في برنامج "ملعب أون تايم": "أعتقد أنها بطولة قاسية على الجميع وبطولة صعبة جدا.. ولكن في نهاية المطاف بدأنا البطولة بـ25 لاعبًا مع فقدان البعض، ولكننا مستعدون للمباراة أمام الكاميرون".

وأضاف المدرب البرتغالي: "من الطبيعي أن تحدث الإصابات بسبب تبدل الملاعب وتغير الأرضيات من ملعب إلى أخر، ونحمد الله على عودة اللاعبين بعد التعافي، مع فقدان أكرم وحجازي اللذان لديهم إصابات بالغة".

وعن تصريحات إيتو بأنه وصف مباراة نصف النهائي بالحرب - قبل أن يتحدد منافسه من بين مصر أو المغرب - رد كيروش: "هذه تصريحات أحزنتني كثيرًا، نهج سيء جدًا ورسالة سيئة إلى الشعب الكاميروني، لأنه نسى أن هناك بعض الكاميرونيين ماتوا داخل الاستاد وإعلان أن المباراة كحرب لن يجني من وراء هذا التصريح أي شيء".

وأضاف: "بما يتعلق باحترافية كرة القدم.. هذا تعليق سيء، كرة القدم لا تتعلق بشن حروب لكنها تتعلق بالفرحة والسعادة والاستمتاع وسنرد على هذه الحرب بكرة القدم وباللعب من أجل تقديم كرة قدم رائعة وإسعاد الجماهير ونحن هنا من أجل إسعادهم وليس التسبب في وفاتهم".

وأردف المدير الفني البرتغالي: "وصف المباراة كحرب، أتركه للاتحاد الأفريقي لأن مثل هذا التصريح يستحق بطاقة حمراء، وأقول لإيتو، عليك تصحيح مفاهيمك عن كرة القدم، هذه ليست حرب وعليك أن تصحح ما قلت، كرة القدم فرحة وسعادة واحتفالات ولنا الشرف من أجل وضع أيدينا مع لاعبي الكاميرون لإخراج مباراة وعرض رائع من كرة القدم".

وتابع كيروش: "الحرب الذي أعلنها إيتو سنرد عليها بكرة القدم بأفضل أسلوب وبأفضل أداء هذا ما يتوقعه الناس مننا جميعًا.. وليست هذه الحرب الذي تحدث عنها، نحن نتحدث عن الشرف والكرامة وبالتالي توقف عن ذلك".