صدمة سعودية.. تأكد إصابة المالكي بالرباط الصليبي

كتب : كورة بلس

الأربعاء، 02 فبراير 2022 01:06 م

shareicon

مشاركه

المالكي

المالكي

تأكد نبأ إصابة عبدالإله المالكي لاعب وسط المنتخب السعودي، والمنتقل حديثا من  صفوف اتحاد جدة إلى الهلال، بالرباط الصليبي الأمامي.

وكتب الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر موقع "تويتر": "أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب عبدالإله المالكي صباح اليوم، في مدينة "الرياض، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب يوم أمس، عن وجود إصابة في الرباط الصليبي الأمامي".

وكان المالكي قد تعرض لإصابة قوية خلال مباراة السعودية واليابان ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، في الربع الأول من المباراة، بعد احتكاك مع أحد لاعبي الساموراي.

وأبدى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، انزعاجه من إصابة اللاعب عبد الإله المالكي، مشددًا على إن غيابه خسارة كبرى لأنه  سيغيب لفترة طويلة.

ورغم الهزيمة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الياباني الذي أقتنص المركز الثاني.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقًا آسيويًا، لخطف بطاقة التأهل إلى المونديال.

وبعد هزيمة المنتخب السعودي، أصبح هناك 3 منتخبات تتنافس على المقعدين المؤهلين بشكل مباشر، وهما، الأخضر، اليابان وأستراليا التي ستواجه عمان اليوم، وفي حالة الفوز سيصبح رصيدها 17 نقطة في المركز الثالث.

وتحتاج السعودية لتحقيق الفوز خارج أرضها أمام الصين، وخسارة أو فوز أو تعادل اليابان في أستراليا، لتضمن التأهل مباشرة إلى المونديال، أما السيناريو الرابع، فهو عند التعادل أو الخسارة مع الصين، يجب على المنتخب السعودي الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة.