قبل الافتتاح.. أرقام هامة عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022

كتب : دينا نبيل

الخميس، 03 فبراير 2022 02:10 م

shareicon

مشاركه

دورة الألعاب الشتوية

دورة الألعاب الشتوية

يقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 غدا الجمعة وهي ثاني دورة ألعاب أولمبية تقام في ظل جائحة فيروس كورونا، ويستعرض "KORAPLUS" أهم المعلومات و الأرقام عن دورة الألعاب الشتوية.

يشارك في الحدث ما يقرب من 3000 رياضي من 91 دولة في سبع رياضات.

ستستضيف بكين العاصمة الأحداث الداخلية مثل الكيرلنج والتزلج السريع والتزلج على الجليد وهوكي الجليد - بالإضافة إلى لعبة "الهواء الكبير" وحفلتي الافتتاح والختام.

بكين هي أول مدينة تستضيف كل من الألعاب الصيفية والشتوية، بعد 14 عامًا من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.

29 رياضيًا يشاركون لأول مرة في الحدث.

تم استخدام الثلج الصناعي في جميع الأماكن - على الرغم من وجود بعض تساقط الثلوج الطبيعي في تشانججياكو في الأسبوع الذي يسبق دورة الألعاب و تشير التقديرات إلى أنه تم استخدام 49 مليون جالون (222.8 مليون لتر) من المياه لإنتاج الثلج المزيف في مدينة يانكينج وحدها.

أمريكا هي أكبر فريق مشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بعدد 224 لاعبا و يليها كندا برصيد 215 لاعبا ، فيما تشارك الصين  برصيد 174 لاعبا.

تشارك روسيا برصيد 212 لاعبا لكنهم يلعبون تحت راية اللجنة الأولمبية  حيث لاتزال روسيا ممنوعة من المشاركات الدولية بسبب عقوبة المنشطات.

دولتان تشاركان لأول مرة في الألعاب الأولمبية الشتوية وهما هاييتي والمملكة العربية السعودية  في التزلج على جبال الألب.