الجزيرة الإماراتي "رابع العالم" يتحدى بطل تاهيتي في الظهور الأول بمونديال الأندية

كتب : كورة بلس

الخميس، 03 فبراير 2022 02:46 م

shareicon

مشاركه

تنطلق مباراة الجزيرة الإماراتي، مساء اليوم الخميس، على ملعب "محمد بن زايد"، أمام نظيره بيراي من تاهيتي، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021، التى تستضيفها الإمارات في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري.

يخوض فريق الجزيرة الإماراتي هذه المرة منافسات كأس العالم للأندية للمرة الثانية، بعد أن خاض منافسات جيدة في عام 2017، وقدم أداء جيد في الدور الأول من البطولة، ولكنه سقط في مباراة النصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، وحقق في هذه النسخة المركز الرابع على مستوى العالم.

يشارك نادي بيراي من تاهيتي، للمرة الأولى في تاريخه، ويعد من أحدث المنضمين لهذه النسخة، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمه بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المسابقة بسبب قيود السفر خارج البلاد لانتشار فيروس كورونا.

وتشهد النسخة الجارية من منافسات كأس العالم للأندية نسخة 2021، مشاركة سبعة أندية وهما؛ "تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وبالميراس البرازيلي.

ويمثل الأهلي المصري القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السابعة في تاريخه، بعد أن توج بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة بعد الفوز على كايرز تشيفس، في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون مقابل.

يرصد "كورة بلس"، خلال السطور التالية أبرز معلومات عن الجزيرة الإماراتي وبطل تاهيتي المنضمين لبطولة كأس العالم..

الجزيرة الإماراتي

- توج فريق الجزيرة الإماراتي بلقب الدوري المحلي في موسم (2020 -2021)، بعد منافسة شرسة مع بني ياس، حيث احتل الأول صدارة ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة، في المقابل جاء الأخير في وصافة الترتيب برصيد 54 نقطة.

- حقق الجزيرة لقب الدوري المحلي من قبل 3 مرات وحل وصيفًا 4 مرات.

- يعد الجزيرة أول فريق إماراتي يشارك مرتين في بطولة كأس العالم للأندية.

- حقق الجزيرة الإماراتي المركز الرابع على مستوى العالم في 2017.

بيراي بطل تاهيتي

- توج فريق بيراي بطلا للدوري المحلي في تاهيتي 9 مرات، آخرها موسم 2019-2020، وهو أقوى فرق الدوري التاهيتي.

- كما توج بالكأس المحلية في بلاده 9 مرات أيضًا، لكن آخرها قبل نحو 16 عاما وتحديدًا في نسخة 2005.

- بيراي هو أول فريق من بلاده على الإطلاق، يبلغ نهائي دوري أبطال أوقيانوسيا وذلك عام 2006، لكنه خسر بنتيجة 1-3 من أوكلاند سيتي.

- توج بعدد من الألقاب الخارجية أبرزها في بطولة كأس المحيط الهادي (مرتين) عامي 2001 و2007.

يلتقي الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيراي بطل تاهيتي، مع الهلال السعودي في دور الثمانية، بينما ينتظر تشيلسي الفائز منهما في نصف النهائي.