مهاجم بيري التاهيتي.. ضابط شرطة يتحول من القبض على المجرمين لمونديال الأندية

كتب : كورة بلس

الخميس، 03 فبراير 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

مهاجم بيري

مهاجم بيري

تشهد نسخة بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021، التي تنطلق اليوم، الخميس، وحتى 12 فبراير الجاري، بأبوظبي، قصة قد تبدو أكثر إثارة، في عالم الساحرة المستديرة، حيث يستعد فريق بيري ممثل دولة تاهيتي المجهول عالميًا، لمشاركته الأولى في كأس العالم للأندية، حيث سيلتقي الجزيرة الإماراتي بافتتاح مواجهات مونديال الأندية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ففي مفاجأة كبيرة يشارك الضابط رواري تينيرواري مهاجم بيري التاهيتي صاحب الـ 24 عامًا، في منافسات كأس العالم للأندية بعدما أرسل خطابا لرئيسه في شرطة تاهيتي يتوسل فيه أن يسمح له أن يشارك في بطولة الأندية.

ويعمل روراي كضابط شرطةً في بلاده، حيث يضم فريق بيري مجموعة من اللاعبين الهواة الذين لديهم وظائف دائمة وليسوا متفرغين كمحترفين كرة القدم.

وقال تينيرواري في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "لا أصدق أن هذا يحدث، في كل مرة استيقظ فيها، يستغرق الأمر ثوان لإدرك أنني لا أحلم، سأخوض نهائيات كأس العالم للأندية! هذا جنون!".

وتابع: "نحن لاعبون هواة ونعمل في وظائف أخرى. عرفنا في أعياد الميلاد خبر المشاركة في البطولة، شعرت بسعادة غامرة أنني سأشارك في كأس العالم للأندية وأن اسمي سيظهر في قوائم اللاعبين شأني شأن كانتي وتياجو سيلفا ولوكاكو".

وسرعان ما تحولت سعادته لخوف، حيث كان من الصعب التقدم بطلب للحصول على إجازة وما زاد الأمور سوءاً أنه لم يكن لديه أيام كافية في رصيد إجازته السنوية. كان الملاذ الوحيد في هذا الأمر هو أن يكتب خطاباً لرئيس الشرطة يتوسل فيه أن يسمح له أن يشارك في البطولة".

وواصل: "كنت خائفاً للغاية، بل كنت أرتجف وأنا أكتب الخطاب. شعرت بقلق كبير لأن تقديم الطلب كان متأخراً واعتقدت أنه سيقول إن كرة القدم مجرد هواية وسيرفض طلبي، لم أنم لعدة ليال وكنت على يقين أن طلبي سيرفض".

لكنه رد قائلاً: يشرفنا أن يشارك رجل شرطة في كأس العالم للأندية، ستشارك فأنت تمثل كل أفراد الشرطة في تاهيتي. لا يسعني أن أعبر عن امتناني له، وأشعر بأنني شخصية في قصة مصورة".

وأكمل: "الشهر الماضي كان جنونياً بالنسبة لي، تلقيت رسائل دعم كثيرة من أسرتي وأصدقائي. الناس ينادون على جدي في الشارع ويقولون له "حفيدك ذاهب إلى كأس العالم للأندية! هو أمر لا يصدق

وسرعان ما اكتشف رواري أن الجمع بين القبض على المجرمين وتمزيق شباك الخصوم أمر صعب.

وأوضح: "أعمل نهاراً أسبوعاً وليلاً أسبوعاً آخر. حين أعمل بالليل لا أستطيع التدرب مع الفريق ولذا عليّ أن أتدرب بمفردي. من الصعب جداً أن أتدرب بمفردي للعبة جماعية مثل كرة القدم لكني أمارس الجري وأذهب إلى الجيم وأتدرب على التسديد".

بطولة العالم للأندية ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي بداية من اليوم  وحتى يوم 12 من نفس الشهر بمشاركة 7 أندية وهي الجزيرة والهلال السعودي بالإضافة إلى الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا وتشيلسي حامل لقب دوري أبطال اوروبا بالإضافة إلى بالميراس من البرازيل ومنتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف وبيري بطل تاهيتي.

وتتضمن البطولة 8 مباريات تقام بواقع 4 مباريات على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ومثلها على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.