بعد الغرامة .. ماذا قدم خالد بوطيب مع الزمالك في كل البطولات؟

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 12:13 م

shareicon

مشاركه

خالد بوطيب

خالد بوطيب

تلقى الزمالك، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بتوقيع غرامة قدرها 2.68 مليون يورو في قضية المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق، لفسخ الأبيض تعاقده معه.

جاءت الغرامة على شقين حيث سيحصل اللاعب على 180 ألف يورو مستحقات متأخرة له إلى جانب غرامة ما يتبقى من عقده وقدرها 2.5 مليون يورو لتكون الغرامة الاجمالية الموقعة على الزمالك 2 مليون يورو و680 ألف يورو.

اللجنة التي تدير الزمالك بقيادة حسين لبيب، استقرت على تقديم طعن ضد تلك الغرامة في المحكمة الرياضية الدولية، على أمل تقليل مقابل العقوبة الموقعة على الفريق أو الغائها.

بوطيب الذي انتقل إلى صفوف الزمالك 2019 سبق له أن لعب مع "8" أندية مختلفة، كل انتقالاته كانت بالمجان عدا انضمامه إلى الزمالك، حيث وقع للأبيض مقابل مليون ونصف يورو بحسب ترانسفير ماركت.

لعب بوطيب مع "7" أندية فرنسية أبرزها ستراسبورج، ونادي تركي هو مالاتيا سبور، أفضل فتراته مع كرة القدم كانت أثناء وجوده مع ستراسبورج حيث سجل 20 هدفا وصنع 5 في 36 مباراة.

طوال تاريخه مع الأندية التي لعب لها سجل 77 هدفا وصنع 20 خلال 259 مباراة، آخرها هذا الموسم مع لوهافر الذي يلعب في الدرجة الثانية في فرنسا، سجل 3 أهداف خلال 11 مباراة.

ماذا قدم خالد بوطيب مع الزمالك؟

شارك المغربي الدولي في 24 مباراة فقط مع الزمالك في الدوري والبطولات الإفريقية، سجل خلالها 5 أهداف.

لعب بوطيب في الدوري المصري 14 مباراة سجل 4، فيما جاء الهدف الخامس في البطولات الإفريقية خلال 10 مباريات لعبها مع القلعة البيضاء.

شارك بوطيب مع 3 مدربين مختلفين في الزمالك، ميتشو في 5 مباريات لم يسجل أهدافا، وكريستين جروس في 18 مباراة سجل 4 أهداف، وخالد جلال في مواجهة وحيدة سجل خلالها هدفا.

البالغ من العمر 34 عاما سبق له أن لعب مع منتخب المغرب 20 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف.