لابورتا يكشف أسباب إقالة كومان من برشلونة .. ومن يكون خليفته؟

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 03:42 م

shareicon

مشاركه

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تفاصيل إقالة الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق، مُقدما الشكر لما قدمه المدير الفني السابق للنادي الكتالوني في الفترة التي تولى فيها المسئولية الفنية منذ أغسطس 2020.

كان برشلونة الإسباني، قد قرر تعيين سيرجي بارجوان المدير الفني لفريق الشباب بالنادي الكتالوني، مديرا فنيا جديدا للفريق الأول، خلفا لكومان، على أن يقود الفريق في ثلاث مباريات قبل التوقف الدولي في نوفمبر.

وقدم خوان لابورتا الشكر للمدرب السابق كومان الذي نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الكأس، مؤكدًا أن سوء النتائج في الفترة الأخيرة كانت وراء إقالته.

وقال في المؤتمر الصحفي لتقديم المدير الفني المؤقت أن كومان رائع وسيظل أسطورة للنادي وكان يستحق الحصول على الثقة الكاملة من الإدارة في ظل غيابات عديدة ضربت الفريق للإصابة، لكن بعد ذلك النتائج كانت هي الفيصل في إقالته.

ورفض لابورتا الكشف عن تفاصيل المدير الفني الجديد لبرشلونة بعد أن أكدت تقارير صحفية أقتراب تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري، من قيادة المسئولية الفنية بعد التوقف الدولي نوفمبر المقبل.

وعن تشافي، أكد رئيس برشلونة أنه على تواصل دائم مع تشافي في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن لاعب وسط برشلونة السابق "شخص يطور من نفسه، ويعلم قدراته جيدا".

برشلونة يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعد خسارته من رايو فاليكانو بهدف نظيف، في الجولة الـ11 من الدوري، ليفشل في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة من ريال مدريد في الكلاسيكو.

خاض كومان تدريب برشلونة في 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.

 وأصبح برشلونة مطالب بسداد قيمة 12 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، وبهذا الصدد قال لابورتا "المفاوضات مع كومان تسير بشكل جيد في هذا الشأن".