برشلونة يعيين مديرا فنيا جديدا خلفا لكومان

الخميس، 28 أكتوبر 2021 02:19 م

shareicon

مشاركه

أعلن برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، تعيين سيرجي بارجوان المدير الفني لفريق الشباب بالنادي الكتالوني، مديرا فنيا جديدا للفريق الأول، خلفا للمدير الفني المُقال الهولندي رونالد كومان.

وأكد برشلونة في بيانا رسميا أصدره منذ قليل عبر موقعه الرسمي، أن رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا سيقوم بتقديم سيرجي بارجوان قبل تدريبات الفريق الأول بعد ظهر اليوم الخميس.

كانت تقارير صحفية، صباح اليوم الخميس، قد أكدت أن خليفة المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي تمت إقالته بعد الخسارة بالأمس أمام رايو فاليكانو في الدوري الإسباني، سيكون تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي السد القطري.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، عن اقتراب تشافي هيرنانديز من تولي مهمة قيادة برشلونة، حيث كشف الصحيفة وفقًا لمصادر قريبة من المفاوضات عن توصل تشافي هيرنانديز وبرشلونة بالفعل إلى اتفاق على قيادة الفريق الأول، بعد إقالة كومان.

وأضافت: "بعد إقالة رونالد كومان، أراد النادي العمل بسرعة لإغلاق المدرب الجديد وذهبت كل الأضواء إلى قطر، حيث أصبح هو الخيار الأول لبرشلونة، الذي يرى تشافي كشخصية مثالية لبدء مشروع جديد".

تابع التقرير: "مع انهاء الاتفاق بالفعل مع المدرب، فإن الشيء الوحيد المتبقي الآن هو الموافقة على إنهاء العقد الذي يربط تشافي مع السد، ناديه الحالي في قطر، بالشرط الجزائي المقدر بقيمة مليون يورو. من المتوقع أن يصبح وصول تشافي رسميًا في الساعات القليلة المقبلة".

يذكر، أن برشلونة يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعد خسارته من رايو فاليكانو على ملعب الأخير، بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني، ليفشل في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة من ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويقود كومان تدريب برشلونة منذ أغسطس 2020 وخاض مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.