عقدة النهائيات تبشر منتخب مصر أمام السنغال

كتب : مهاب ممدوح

الجمعة، 04 فبراير 2022 07:46 م

shareicon

مشاركه

السنغال والجزائر 2019

السنغال والجزائر 2019

يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة السنغال الأحد، المقبل في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021، وذلك بعدما حقق الفراعنة الفوز على الكاميرون في نصف النهائي بركلات الترجيح.

المنتخب الوطني المصري يستهدف حصد كأس الأمم للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى منذ عام 2010، فيما يبحث منتخب السنغال عن حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

المنتخب السنغالي يواجه عقدة خاصة بنهائيات كأس الأمم، إذ تأهل أسود التيرانجا إلى المباراة النهائية لأمم إفريقيا مرتين قبل النسخة الجارية، ولم ينجح المنتخب السنغالي في حصد اللقب.

المرة الأولى كانت عام 2002، وقدم وقتها المنتخب السنغالي مشوارا مميزا، ولكنه خسر النهائي ضد الكاميرون بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

وفي 2019، بالبطولة التي أقيمت على أرض مصر، خسر منتخب السنغال المباراة النهائية من الجزائر بهدف دون رد، سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة ليفشل أسود التيرانجا في حصد اللقب.

ولم يحقق منتخب مصر الفوز على منتخب السنغال منذ عام 2006، عندما حقق الفراعنة الفوز على السنغال بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي وسجل وقتها أحمد حسن وعمرو زكي لمنتخب مصر الوطني، فيما سجل مامادو نيانج لصالح المنتخب السنغالي.

وخلال نسخة 2006 استطاع المنتخب المصري أن يتوج باللقب بين جماهيره وعلى أرضه، تحت قيادة مدربه المخضرم حسن شحاتة الذي قاد الفراعنة لحصد اللقب الإفريقي ثلاث مرات متتالية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2021

الخسارة من نيجيريا بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف دون رد في الجولة الثانية، ثم الفوز على السودان بنفس النتيجة.

خلال دور الستة عشر فاز منتخب مصر على كوت ديفوار بركلات الترجيح ثم الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي ومن ثم الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح في نصف النهائي.