قبل مواجهة الأهلي ومونتيري.. "البطولات" تحسم تفوق موسيماني على أجييري

الجمعة، 04 فبراير 2022 07:53 م

shareicon

مشاركه

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري لمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي، مساء غدًا السبت، في المباراة التى تنطلق على ملعب "أل نهيان بنادي الوحدة"، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، البطولة التى تستضيفها الإمارات في الفترة من 3 حتى 12 فبراير الجاري.

وحسم الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى كأس العالم الأندية، بعد الفوز على نظيره كايزرشيفس الجنوب الإفريقي، بـ(3-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتوج بالبطولة الإفريقية للمرة العاشرة في تاريخه.

ويشارك في كأس العالم للأندية نسخة 2021، سبعة أندية وهما؛ "تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وبالميراس البرازيلي".

وتعد مباراة غدًا منافسة شرسة بين المدربين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، وخافيير أجيري المدير الفني لمونتيري المكسيكي، ويطمح كل منهما في التأهل للدور القادم، ويعاني موسيماني من افتقاد مجموعة من اللاعبين في مباراة غدًا بسبب الإصابات ومشاركة جزء منهما مع منتخب بلادهم في أمم أفريقيا.

يجري "كورة بلس"، خلال السطور التالية، مقارنة رقمية بين موسيماني و أجيري..

أرقام الأهلي مع موسيماني:

- تولى الجنوب إفريقي موسيماني، قيادة النادي الأهلي في الثاني من أكتوبر 2020، بالتحديد منذ 490 يوم، وقاد الشياطين الحمر في 74 مباراة بمختلف البطولات، وحقق المارد الأحمر الفوز في 53 لقاء، وكان التعادل حاضر في 16 مواجهة، بينما تعض للهزيمة في 5 مباريات.

- حقق المدرب الإفريقي مع الأهلي 6 بطولات، وهما؛ "بطولتين دوري أبطال أفريقيا، ولقبين السوبر الإفريقي ، وكأس مصر ، والدوري المصري"، بالإضافة إلى مركز ثالث على مستوي العالم ومتوجًا بالميدالية البرونزية.

أرقام خافيير أجيري مع مونتيري:

- تعيين المكسيكي خافيير أجيري، لقيادة مونتيري في 17 من ديسمبر 2020، وقاد الفريق في 48 مباراة، وتمكن من تحقيق الفوز في 21 مباراة، وحسم التعادل في 16 مواجهة وخسر 11 مرة.

- بينما أجيري، حقق بطولة وحيدة مع مونتيري وهو دوري أبطال الكونكاكاف.