أدار مباراة لمنتخب مصر.. أبرز المعلومات عن حكم مواجهة الأهلي ومونتيري

كتب : أحمد حسين

السبت، 05 فبراير 2022 10:38 ص

shareicon

مشاركه

كريس بيث

كريس بيث

يدير مواجهة الأهلي ومونتيري المكسيكي في افتتاح مباريات المارد الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، والتي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم، طاقم تحكيم أسترالي.

ويتولى الحكم كريس بيث مهمة إدارة المباراة ويعاونه أنطون شتشتينين وآشلي بيكهام، فيما جاء الفرنسي كليمنت توربين حكمًا رابعًا.

ويستعرض موقع "koraplus" أبرز المعلومات عن الحكم الأسترالي قبل ساعات من مواجهة الأهلي ومونتيري:

- من مواليد 17 نوفمبر 1984 وبدأ مسيرته التحكيمية في 2002 ثم تقلد الشارة الدولية في عام 2011، وخلال مشواره أدار 263 مباراة في مختلف البطولات الرسمية.

- أشهر الحكم عدد كبير من البطاقات الصفراء بلغ 1055 بطاقة، بجانب إشهار 33 بطاقة حمراء مباشرة، و17 بطاقة حمراء بعد إنذارين، كما احتسب 78 ركلة جزاء.

- يملك الحكم الأسترالي ذكرى غير سعيدة مع الكرة المصرية، كانت في شهر يوليو الماضي وتحديدا يوم 31، عندما أدار مباراة المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي، ضمن الدور ربع النهائي ببطولة أولمبياد طوكيو والتي انتهت لصالح السامبا بهدف دون رد.

- أدار الحكم كريس بيث مواجهتين في أولمبياد طوكيو، بين فرنسا والمكسيك في دور المجموعات، ولقاء إسبانيا والبرازيل في المواجهة النهائية، بخلاف مباراة مصر والبرازيل.

- لم يسبق للحكم الأسترالي أن أدار مباريات في بطولة كأس العالم، لكنه أدار مواجهتين في مونديال الشباب تحت 17 عاما في عام 2019 بين الأرجنتين وإسبانيا وإيطاليا والإكوادور

- خلال الموسم الجاري أدار الآن 4 مباريات في الدوري الأسترالي وأشهر خلالهم 20 بطاقة صفراء، بجانب الطرد مرتين بعد تلقي إنذارين.