مقارنة رقمية بين كيروش وسيسيه قبل اللقاء الحاسم في نهائي أفريقيا

السبت، 05 فبراير 2022 10:35 م

shareicon

مشاركه

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره السنغالي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب "أوليمبي"، ضمن منافسات نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، في البطولة التى تستضيفها دولة الكاميرون من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري.

وحسم المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الكاميرون في نصف النهائي بركلات الترجيح بـ(3-1)، في المقابل تأهل السنغال بعد الإطاحة ببوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعد مباراة الغد منافسة شرسة بين البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، الذي يأمل في التتويج بأول بطولة مع المنتخب المصري، للذهاب إلى التصفيات النهائية المؤهلة كأس العالم 2022، بشهر مارس المقبل، بمعنويات مرتفعة، في المقابل يدخل أليو سيسيه، مدرب السنغال، بأهداف متشابهة وهي التتويج بأول بطولة منذ تعيينه مدربًا للمنتخب، لذلك المباراة تشهد أجواء حماسية من الطرفين.

وسبق للمنتخب المصري الوصول إلى المباراة النهائية 9 مرات، محققًا اللقب 7 مرات، في المقابل لم ينجح نظيره السنغالي في التتويج بأي بطولة قارية على الإطلاق، ولكنه وصل إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية وخسر أمام الجزائر.

يرصد "Kora Plus"، خلال السطور التالية، مقارنة رقمية بين كيروش وسيسيه:

أرقام كيروش مع مصر:

- تم تعيين كيروش، لتدريب منتخب مصر في الثامن من سبتمبر 2021، وقاد المنتخب الوطني 17 مباراة في مختلف البطولات، وتمكن اللاعبين تحت قيادته من تحقيق الفوز في 12 لقاء، وحسم التعادل في مواجهتين، وتلقى 3 هزائم.

أرقام سيسيه مع السنغال:

- تولى السنغالي أليو سيسيه، قيادة منتخب بلاده في الخامس من مارس 2015، قاد الفريق في 69 مباراة، وحقق الفوز في 44 لقاء، بجانب التعادل في 16 مواجهة، وتلقى 9 هزائم.