الهلال يصطدم بالجزيرة اليوم في قمة عربية بمونديال الأندية

كتب : كورة بلس

الأحد، 06 فبراير 2022 12:56 م

shareicon

مشاركه

الجزيرة الإماراتي - الهلال السعودي

الجزيرة الإماراتي - الهلال السعودي

يستهل فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم، مشواره في كأس العالم للأندية، اليوم، الأحد، بمواجهة الجزيرة الإماراتي، في الدور الثاني من البطولة.

ويتأهب فريق الهلال السعودي، لكتابة فصل جديد من تاريخ أبطال آسيا، في نسخة بطولة كأس العالم للأندية 2021، المقامة حاليًا بالإمارات.

ويستهدف زعيم آسيا في النسخة الحالية، تحقيق إنجازًا تاريخيًا، حيث يطمح للذهاب بعيدًا في البطولة، خاصة بعدما دعم صفوفه بصفقات نارية خلال الميركاتو الشتوي الأخير.

ويعد نادي الهلال أول نادٍ سعودي ينجح في التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم للأندية مرتين، حيث سبق وشارك النصر واتحاد جدة مرة واحدة فقط.

ويفتقد الهلال للاعبه عبد الإله المالكي عن في بطولة العالم للأندية، بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة، في لقاء المنتخب السعودي ونظيره الياباني.

بينما استعاد المهاجم صالح الشهري، بعد تعافيه من الإصابة.

واكتمل عقد الفريق بانتظام اللاعبين الدوليين لتدريبات أمس، حيث شهدت لأول مرة الحارس محمد العويس وسعود عبد الحميد بعد التعاقد معهما في فترة الانتقالات الشتوية.

في المقابل يتسلح الجزيرة الإماراتي بعاملي الأرض والجمهور، في استاد محمد بن زايد من جميع جماهير «فخر أبوظبي».

كما يخوض الجزيرة المباراة في كامل جاهزيته إضافة إلى أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي كايزر يمتلك كل الأوراق بعد عودة المصابين والدوليين، وتجهيزه عددًا من العناصر في مباراة الافتتاح من خلال إجراء خمسة تبديلات، إضافة الى احتمال الدفع بالنجم علي مبخوت هداف الفريق منذ بداية اللقاء عقب عودته ومشاركته كبديل في مباراة بيري.

ويتأهل الفائز من مواجهة الهلال والجزيرة، إلى الدور النصف النهائي، ليصطدم تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.