رودي جارسيا: مجموعتنا ليست ضعيفة.. وعلينا إثبات أننا قادرون على الفوز أمام نيوزيلندا

رودي جارسيا

رودي جارسيا

كتب : رويترز

الإثنين، 22 يونيو 2026 03:05 ص

أعرب رودي جارسيا مدرب منتخب بلجيكا، عن أسفه إزاء إهدار فريقه للفرص بعد التعادل السلبي مع إيران، مما جعل المرشح الأوفر حظا في المجموعة السابعة يواجه مباراة حاسمة أمام نيوزيلندا لضمان مكانه في دور 32 من كأس العالم.

ولم تحصد بلجيكا سوى نقطتين من مباراتيها الافتتاحيتين، على الرغم من دخولها البطولة باعتبارها المرشحة للتأهل من المجموعة.

وأبلغ جارسيا الصحفيين: "كان بإمكاننا الفوز بثلاثة أهداف على إيران، لكننا لم نكن فعالين بما يكفي، كان لدينا عدة المحاولات وعندما لا تسجل لا تفوز بالمباراة".

وقال المدرب صاحب الـ 62 عاما، إن فريقه نفذ أسلوب لعبه كما كان مخططا له ضد المنتخب الإيراني الذي توقعوا أن يتراجع إلى الخلف ويعول على الهجمات المرتدة.

وأضاف: "سيطرنا على المباراة. لعبنا بالطريقة التي أردناها من الناحية الخططية ومن حيث خطة اللعب. لكننا أهدرنا الفرص وافتقرنا للكفاءة".

وأصبحت مهمة بلجيكا أكثر صعوبة عندما طُرد المدافع ناثان نجوي في منتصف الشوط الثاني لعرقلة المهاجم الإيراني مهدي طارمي أثناء انطلاقه نحو المرمى.

ووصف جارسيا الطرد بأنه خطأ مفهوم من لاعب يافع، وأشاد برد فعل بقية الفريق، الذي واصل الضغط بحثا عن هدف الفوز رغم لعبه النصف ساعة الأخيرة بعشرة لاعبين.

وقال: "اللعب لمدة 30 دقيقة بنقص لاعب أمر صعب للغاية في كأس العالم".

وأشار جارسيا إلى بيرانوند باعتباره السبب الرئيسي وراء فشل بلجيكا في حصد النقاط الثلاث، واصفا الحارس الإيراني بأنه الأفضل في المباراة.

وأقر بأن البداية لم ترق إلى مستوى التوقعات، لكنه أصر على أن التأهل لا يزال في متناول فريقه.

وأوضح: "أحيانا يتعين عليك الفوز، وفي هذه الحالة يتعين عليك الفوز. من الواضح أنني كنت أتمنى أن نبدأ بشكل أفضل، لكن هذا جزء من الحياة".

وتلتقي بلجيكا مع نيوزيلندا في فانكوفر يوم السبت، بينما تواجه إيران منافستها مصر.

وأتم جارسيا: "هذه المجموعة ليست ضعيفة. علينا أن نثبت أننا قادرون على الفوز على نيوزيلندا والتأهل إلى دور 32. لكن أولا، نحتاج إلى الراحة والتعافي والاستعداد لهذه المباراة الحاسمة".