بعد الخسارة أمام إسبانيا.. السعودية تستعين بطبيب نفسي قبل مواجهة الرأس الأخضر

المنتخب السعودي

المنتخب السعودي

كتب : إسراء أبوعلي

الأربعاء، 24 يونيو 2026 02:10 م

كشفت تقارير صحفية، عن لجوء الجهاز الإداري لمنتخب السعودية إلى الاستعانة بأخصائي نفسي داخل معسكر "الأخضر"، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم 2026.

وجاءت هذه الخطوة بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام إسبانيا بنتيجة 4-0 في الجولة الثانية، وهي النتيجة التي تسببت في حالة من الغضب والانتقادات تجاه اللاعبين والجهاز الفني.

وبحسب ما أشار إليه المراسل وليد الصيعري خلال برنامج "نادينا"، فإن الجهاز الفني قرر إدخال دعم نفسي للاعبين عبر أخصائي متخصص، بهدف تحسين الحالة الذهنية داخل المعسكر.

وأوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى مساعدة اللاعبين على تجاوز آثار الخسارة الأخيرة أمام إسبانيا، وامتصاص الضغوط الكبيرة التي تعرضوا لها من الانتقادات، مع تجهيزهم نفسيًا بالشكل الأمثل للمواجهة المصيرية المقبلة.

ويستعد المنتخب السعودي لخوض مباراة حاسمة أمام الرأس الأخضر ضمن منافسات المجموعة الثامنة، في لقاء لا بديل فيه عن الفوز إذا ما أراد الفريق الإبقاء على آماله في التأهل إلى دور الـ32، حيث تُقام المواجهة فجر السبت 27 يونيو على ملعب هيوستن.

ورغم صعوبة موقفه في جدول الترتيب، ما زالت فرص المنتخب السعودي قائمة، إذ إن تحقيق الانتصار سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، ما قد يفتح له باب المنافسة على التأهل سواء عبر المركز الثاني أو ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث.