ياسين بونو: مواجهة هايتي لم تكن سهلة.. وهدفنا مواصلة المشوار في المونديال
ياسين بونو
كتب : محمد الشافعي
الخميس، 25 يونيو 2026 08:41 ص
علق ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب، على تأهل أسود الأطلس، إلى دور الـ 32 ببطولة كأس العالم 2026.
ونجح منتخب المغرب في تحقيق فوز مثير على نظيره الهايتي بنتيجة 4-2، بعدما قلب تأخره إلى انتصار ثمين في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2026، ليحجز مقعده رسميًا في دور الـ32.
وقال ياسين بونو، في تصريحات صحفية: "المباراة لم تكن سهلة، ولم ندخل في أجوائها بالشكل المطلوب في البداية حيث تأخرنا قليلاً وكان ينقصنا التوازن".
وعن نقطة التحول في المباراة، أوضح بونو: "في الشوط الثاني تحكمنا أكثر في مجريات المقابلة، وأعدنا التوازن بين الدفاع والهجوم، وهو ما سمح لنا بالسيطرة وتقديم شق هجومي أفضل من الشوط الأول".
وأوضح ياسين، قائلًا: "إذا أردنا الذهاب إلى أبعد حد في هذه المنافسة فلا يجب أن نفكر في هوية الخصوم، بل علينا الفوز على أي فريق نواجهه".
وتابع: "هدفنا الأساسي كان هو تحقيق الانتصار والمواصلة في خط التطور الذي يسير عليه المنتخب، خاصة مع دخول لاعبين جدد بمستوى كبير، وهو ما يعد ربحاً كبيراً لنا”.
وعن الرابط التاريخي الذي يجمع المغرب بالمكسيك، علق بونو قائلًا: "أعتقد أن الجمهور المكسيكي يحب المنتخب المغربي، أما كروياً هناك هوية متقاربة بيننا، وأنا متأكد أنهم سيتعاطفون كثيراً مع الفريق المغربي. نحن فخورون باللعب في بلد تاريخي منح الشيء الكثير لكرة القدم وصنع ذكريات مونديال 86 وكأس العالم 70، فلدينا تاريخ مشترك ومميز مع المكسيك".
