زيزو وحمدي فتحي على "القمة" .. احصائيات لاعبي الزمالك والأهلي هذا الموسم

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 10:53 ص

shareicon

مشاركه

تنطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة قمة جديدة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها على ستاد القاهرة.

القمة التي ستشهد حضور الجماهير ستكون رقم "123" في تاريخ لقاءاتهما في الدوري، حيث تقابل الفريقين في 122 مباراة، حقق خلالها المارد الأحمر الفوز في 46 مباراة، بينما فاز الفارس الأبيض في 27 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 48 مباراة بينهما.

نجح الزمالك في جمع 6 نقاط بأول جولتين بتحقيق فوزين على إنبي وطلائع الجيش بالنتيجة نفسها هدفين دون رد، ويأتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني الأهلي، الذي حقق فوزين على الإسماعيلي برباعية نظيفة، والبنك الأهلي بهدف نظيف.

وينشر "كورة بلس" أبرز احصائيات للفريقين بعد نهاية أول جولتين من الدوري.

زيزو على قمة احصائيات الزمالك

خمسة لاعبين في الزمالك هم الأكثر مشاركة بعدد الدقائق في أول جولتين بالدوري وهم محمود حمدي الونش و حمزة المثلوثي و محمود علاء و طارق حامد ومحمد أبو جبل (200) دقيقة.

سجل لاعبان فقط أهداف الزمالك الأربعة في الدوري وهم عمر السعيد "هدفين" بالرأس و أحمد سيد زيزو هدفين بقدمه اليمنى جاءت عن طريق ضربات الجزاء، جناح الزمالك المتألق زيزو صنع هدفي عمر السعيد ليكون قد ساهم في كل أهداف الزمالك الأربعة هذا الموسم.

زيزو يتصدر ترتيب أكثر من له تسديدات في القلعة البيضاء برصيد "6" منها "4" بين الثلاث خشبات، يليه أشرف بن شرقي "6" منها "3" بين الثلاث خشبات، ثم عمر السعيد "5" منها "3" بين الثلاث خشبات.

ولم يكتفي زيزو بذلك، ولكنه ايضًا هو أكثر من له عرضيات "18" منها "6" بشكل صحيح ليكون أكثر من له عرضيات صحيحة في القلعة البيضاء ايضًا، فيما يتصدر طارق حامد لاعب وسط الفريق أكثر اللاعبين استخلاصا للكرة بـ "30" مرة

حمدي فتحي "الأكثر" تسديدا بالأهلي

خمسة لاعبين في الأهلي هم الأكثر مشاركة بعدد الدقائق في أول جولتين بالدوري وهم بدر بانون و حمدي فتحي و علي معلول وأيمن أشرف و علي لطفي 193 دقيقة.
الأهلي لم يسجل أي هدفا بالرأس في الدوري حتى الأن من الخمسة أهداف التي سجلها، سجل "3" بالقدم اليسرى عن طريق أحمد عبد القادر و بيرسي تاو وعلي معلول، فيما سجل هدفين بالقدم اليمنى عن طريق بيرسي تاو ومحمد شريف.

يتصدر محمد مجدي أفشة ترتيب أكثر من صنع أهدافا مع الأهلي برصيد تمريراتين حاسمتين، ويأتي في المركز الثاني حسين الشحات برصيد هدفا واحدا.

وفي أبرز مفاجآت الجولتين الأولى والثانية، نجح حمدي فتحي في أداء الأدوار الهجومية ببراعة، فتصدر ترتيب أكثر من له تسديدات برصيد "6" تسديدات منها "4" بين الثلاث خشبات، ويأتي خلفه الثلاثي بيرسي تاو "4" تسديدات منها "2" بين الثلاث خشبات، وأفشة "4" تسديدات ليس من بينها أي تسديدة بين الثلاث خشبات، وعمرو السولية "4" تسديدات منها واحدة بين الثلاث خشبات، فيما كانت لـ محمد شريف تسديدتين بين الثلاث خشبات من "3" تسديدات.

التونسي علي معلول يتصدر ترتيب أكثر من له عرضيات برصيد "21" عرضية منها "8" بشكل صحيح، يليه ثلاث لاعبين هم حسين الشحات "5" عرضيات منها "1" بشكل صحيح، ومحمد هاني "5" عرضيات كلها بشكل خاطئ، وأفشة "5" عرضيات منها "3" بشكل صحيح، واخيرًا يتصدر أيمن أشرف ترتيب أكثر اللاعبين استخلاصا للكرة "28" مرة.