مروان داوود: المركز الرابع مقبول.. وكيروش يتعامل معنا نفسيا بشكل رائع

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 01:46 م

shareicon

مشاركه

مروان داوود

مروان داوود

كشف مروان داوود لاعب منتخب منتخب مصر ونادي إنبي، عن المكاسب التي حققها من المشاركة مع الفراعنة في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا بقطر.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، فاجأ الجماهير المصرية بضم مروان داوود لقائمة الفراعنة في كأس العرب، ونجح اللاعب في الظهور بشكل جيد وسجل هدفا بشباك الأردن.

وقال داوود في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء: "البطولة العربية كانت لها فوائد كثيرة، وزادت من خبراتي".

وأضاف: "انضمامي لمنتخب مصر كان أول ظهور رسمي لي بقميص الفراعنة، حيث لم يسبق لي الانضمام لأي منتخبات في أي من المراحل السنية من قبل".

وأكمل: "تحقيق المركز الرابع في البطولة العربية أمر مقبول، منتخب مصر يلعب على البطولات دائما، لكن علينا أن نضع في الاعتبار، أن هناك عناصر كثيرة انضمت للمنتخب لأول مرة، وكان لابد من تحقيق الانسجام بينهم".

وأردف: "بطولة كأس العرب كانت فرصة للعديد من اللاعبين، وبالفعل هناك من أثبتوا أنفسهم وظهروا بشكل جيد في المباريات التي شاركوا فيها".

وأكد: "الأفضل أتِ لمنتخب مصر مع هذا الجيل في أمم إفريقيا وكأس العالم، هذه المجموعة مع المحترفين سيقدمون أداء أكثر من رائع".

وعن وجوده في القائمة المبدئية لكأس الأمم الإفريقية، قال: "شرف كبير لي وجودي في قائمة مصر بكأس الأمم وهي نقطة مضيئة في مسيرتي، وسأسعى للتواجد في القائمة النهائية".

وأشار داوود إلى أن المنافسة في مركزه مع أحمد فتوح في صالح المنتخب، لافتا إلى أن ما يهمه هو مصلحة الفريق بشكل جماعي دون النظر لمشاركته أساسيا من عدمه.

وعن علاقته بالبرتغالي كيروش، قال: "لن أنسى تعامل كيروش النفسي معي وباقي اللاعبين الشباب، معاملته معنا واحدة ولا يوجد فارق بين لاعب قديم وجديد، وكل هذا يحسب له".

وأتم: "خبرات كيروش كبيرة، سيرة ذاتية عظيمة، هو يعمل على بناء جيل جديد لمنتخب مصر، البطولة العربية كانت تجربة مفيدة".