انطلاق ورشة تطوير مدربات الكرة النسائية بالعراق تحت إشراف الاتحاد الفرنسي.. صور

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:13 ص

shareicon

مشاركه

 ورشة تطوير مدربات الكرة النسائية بالعراق

ورشة تطوير مدربات الكرة النسائية بالعراق

انطلق اليوم افتتاح فعاليات الورشة التطويرية المشتركة، بين اتحاد الكرة العراقي ونظيره الفرنسي، لمدربي ومدربات الكرة النسائية بهدف تطويرِ مدربو العراق، بالتنسيق مع اللجنةِ الفنية والتطوير.

وحضر افتتاح الورشة الأمينُ العام للاتحادِ العراقيّ لكرة القدم محمد فرحان، ورئيس اللجنة الفنيّة والتطوير وسام نجيب أصليوه ورئيس اللجنة النسائية بالعراق نبراس كامل، وعلى الجانبِ الفرنسي حضر ممثلُ السفارة ومدير المشروع الفرنسي باسكال روز، فضلاً عن الخبيرين في الاتحاد الفرنسي لكُرةِ القدم جان كلود لافارج ولودوفيك ديبرو.

ويشارك في الورشةِ والتي تقع تحت إشراف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، 20 مدرباً ومدربةً مختصين بالعملِ مع فرقِ السيدات.

وأثنى الأمينُ العام لاتحادِ الكرة، خلال حديثه في حفل افتتاح الورشة، على دورِ السفارة الفرنسيّة في العاصمةِ بغداد والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على الجهودِ المبذولة لإنجاحِ هذه الورشة التي تمثل جزءاً مهماً من مشروع التطوير والارتقاء.

وقال فرحان على هامش افتتاح الورشة: "إن أبوابَ الاتحاد مفتوحةٌ للتعاون، مع الاتحادِ الفرنسي الصديق، من أجل تطويرِ اللاعبين والملاكاتِ الفنية والإدارية".

وأضاف الأمين العام: "أقدم شكري للسفارةِ الفرنسية لاهتمامها باللجنةِ النسائية، بهدف تطوير الكرة النسويّة وبما يواكب وشروط الاتحادين الدوليّ والآسيوي، وتطبيق المعايير اللازمة للارتقاءِ بعمل اللجنةِ من مختلف الجوانب".

من جانبه أعرب ممثلُ السفارة الفرنسية عن ثقته بالتفاعل، الذي ستحدثه هذه الورشة من أجل تحقيق نجاحاتٍ مستقبليةٍ للمدربين، وإيصال أفضل المعلومات للاعبات.

وأضاف باسكال: "إن هذه الورشةَ تحتاج إلى بذل جهدٍ كبيرٍ، من قبل المدربين الساعين للعمل والتطوير بغية رفع مستوى اللاعبات".

واستطرد روز: "أتقدمُ بالشكر إلى رئيسِ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال واللجنة النسويّة، لِمّا يعملون من أجله وصولاً للأهدافِ المنشودة.

وقال كلود لافارج: "إن السفارةَ الفرنسية فخورةٌ في تطوير الرياضةِ النسائية في العراق، سواء على صعيد الملاكاتِ التدريبيّة أو مستوى اللاعبات، وإن هذا البرنامجَ التطويري هو عاملٌ مساعدٌ مهم، وقد اتفقت مع الأمين العامّ للاتحاد على نقطةٍ مهمةٍ، وهي أن التطويرَ يحتاج إلى طريقٍ طويل الأمد، وإن هذا المشروعَ ستظهر نتائجه الايجابيّة مستقبلاً".

وأردف لودوفيك ديبرو: "السفارةُ الفرنسيّة لديها الثقةُ الكبيرة بالاتحادِ العراقيّ لكرة القدم ، في تطوير الرياضة النسويّة، ونتأملُ في الأعوام المقبلة أن يتأهل المنتخبُ النسوي لأفضل المراكز والمواقع.