الاتحاد الدولي لليد : جيل مصر الذهبي يسعى لتحقيق إنجاز كبير في باريس 2024

كتب : دينا نبيل

السبت، 13 يوليو 2024 01:39 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر لليد

منتخب مصر لليد

نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد تقريرًا عن مشاركة منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس 2024 المقرر انطلاقها نهاية الشهر الجاري.

وقال الاتحاد الدولي في تقريره:  "جيل مصر الذهبي يهدف إلى تحقيق إنجاز كبير آخر في الأولمبياد مضيفا أنه على مدى السنوات الماضية، أثبتت مصر نفسها كقوة إفريقية حقيقية في كرة اليد، حيث قدمت أداءً ممتازًا على المستوى الدولي في الأحداث الكبرى".

وتابع: "الفراعنة حصلوا على اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال، بينما في بطولة العالم للرجال ، تأهل "الفراعنة" إلى ربع النهائي مرتين متتاليتين و في عام 2021، خسروا أمام الدنمارك حاملة اللقب بعد ركلات الترجيح بينما في بطولة العالم بولندا و السويد 2023، احتلت مصر المركز الثامن، في آخر مسابقة دولية كبرى حيث كان روبرتو جارسيا باروندو يقود مصر. لكن الأداء الأكبر جاء في طوكيو 2020، عندما احتل الفراعنة المركز الرابع، وهو أفضل أداء على الإطلاق للمنتخب الأفريقي في المسابقة".

وواصل: "ورحل جارسيا باروندو، الذي يمكن القول إنه المدرب الذي ساعد مصر أكثر من غيره في العقود الماضية، مما جعل الفريق مرة أخرى بين القوى الكبرى في كرة اليد للرجال، لكن النفوذ الإسباني لا يزال موجودًا، حيث تولى خوان كارلوس باستور، قيادة الفريق".

وأشار التقرير إلى أن بعد حصول مصر على المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، أهدرت مصر ميدالية بفارق ضئيل، لكن أصبح الطريق نحو باريس 2024 واضحًا تمامًا بالنسبة لـ "الفراعنة"، الذين فازوا ببطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024 وحققوا تذكرتهم إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في التاريخ.

وتحدث التقرير عن أبرز نجوم المنتخب الوطني قائلا : لا يزال باستور يمتلك فريقًا رائعًا  مع علي زين ويحيى خالد ويحيى الدرع وحارس المرمى كريم هنداوي والجناح الأيمن محمد سند في القائمة، وهم على استعداد لتقديم مستوى قوي بسبب امتلاكهم الخبرة في مسابقات دولية .

واختتم : سيكون أمام مصر الكثير من العمل في الدور التمهيدي، حيث من المقرر أن تواجه أربعة منتخبات أوروبية  البطل والوصيف في بطولة العالم للرجال 2023، الدنمارك وفرنسا، بالإضافة إلى النرويج والمجر و هي فرق يصعب التغلب عليها. لكن الفريق الأفريقي يحتاج إلى فوز واحد على الأقل من هذه المباريات الأربع لبدء التفكير في مكانه في ربع النهائي.