ناشئو تنس الطاولة يتألقون في البطولة الأفريقية لتنس الطاولة ببوتسوانا

كتب : حسام زايد

الخميس، 18 يوليو 2024 12:47 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر لتنس الطاولة للناشئين

منتخب مصر لتنس الطاولة للناشئين

حقق منتخب مصر لتنس الطاولة للناشئين والناشئات 4 ميداليات على صعيد الفرق ببطولة إفريقيا المقامة حاليا في بوتسوانا، خلال الفترة ما بين 15 وحتى 21 يوليو الجاري.

وشهدت منافسات الفرق مشاركة منتخب مصر في جميع المنافسات، حيث حقق منتخب الناشئين تحت 15 سنة الميدالية الذهبية كما هو حال منتخب ناشئات تحت 15 سنة.

وأحرز منتخب الناشئات تحت 19 سنة المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حقق منتخب الناشئين تحت 19 سنة الميدالية الفضية، لتكون حصيلة مصر في البطولة الأفريقية حتى الآن 3 ذهبيات وفضية وحيدة.

وبذلك يتأهل المنتخبات الثلاث أصحاب الميداليات الذهبية رسميا لبطولة العالم والتي ستقام في السويد في شهر نوفمبر المقبل.

وتعد نتائج هذا العام لتنس الطاولة على صعيد الناشئين، أفضل من العام الماضي خاصة وأن فريق تحت 15 سنة للناشئين قد حصد في بطولة أفريقيا التي أقيمت بالمغرب 2023، المركز الثاني والميدالية الفضية وحصد وقتها منتخب مصر ذهبيتين وفضيتين بمنافسات الفرق.

ومن جانبه، حرص معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة على تهنئة الأبطال الذين نجحوا في حصد الميداليات وتوجيه الشكر لهم وللجهاز الفني وللبعثة بأكملها.

كما أكد على دعمه لهم كأبطال خلال الفترة القادمة خاصة وأنهم نواة المنتخب الأول فيما هو قادم وتجهيزهم بشكل قوي قبل بطولة العالم المقبلة في السويد متمنيا لهم التوفيق في منافسات الزوجي والفردي خلال الأيام القادمة بالبطولة الأفريقية.

وضم منتخب الناشئين تحت 15 سنة هذا العام كل من عبدالملك أشرف ومحمد عبدالحليم وياسين الصيرفي بالإضافة إلى آسر سامح، كما ضم منتخب تحت 19 سنة كل من عمر إيهاب وعبدالملك أشرف ويحيى المرسي.

أما على صعيد الناشئات، فضم منتخب تحت 15 سنة كل من ملك طارق، يارا البدوي، حنين عليوة، فريدة ثابت وخديجة الحكيم، فيما ضم منتخب تحت 19 سنة كل من مريم يونس، جنى سعد، حبيبة البسومي ونور صلاح.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر بالبطولة من كل من بسنت عثمان وأشرف عباس وخالد جمال كمدربين فيما يترأس البعثة حسني فؤاد نائب رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة.