نادي رياضي جديد في إنجلترا يوقف نشاط كرة القدم النسائية

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 19 يوليو 2024 05:00 م

shareicon

مشاركه

فريق ويكفيلد الإنجليزي

فريق ويكفيلد الإنجليزي

قام نادي ويكفيلد الإنجليزي ، بحل فريق كرة القدم النسائية دون إشعار مسبق حيث قطع مرافق التدريب للاعبات في قرار مفاجئ لهن.

فعلى الرغم من الشعبية المتزايدة لكرة القدم النسائية، خاصة بعد فوز منتخب إنجلترا ببطولة أوروبا عام 2022، لا تزال العديد من الفرق النسائية تكافح من أجل البقاء بسبب نقص الاستثمار والدعم المؤسسي مقارنة بالرجال.

تأسس الفريق خارج الدوري في عام 2019. ويلعب فريق الرجال حاليًا في دوري المقاطعات بينما لعبت السيدات في المستوى الخامس، وهو مستوى واحد فقط أقل من فريق ليدز يونايتد للسيدات، لكن العديد من اللاعبات يلعبن الآن في مستويات أقل، أو غادرن بدون نادٍ تمامًا.

وقالت لاعبات سابقات لصحيفة الجارديان إنهن أُبلغن بأنهن قد اضطروا إلى التدريب على ربع الملعب لأن النادي سيشعل فقط ضوءًا كشافًا واحدًا لتوفير الكهرباء، وتم تزويد فريق الأولاد الصغار بمعدات التدريب بينما لم تحصل السيدات على أي منها.

قيل لهم إنه لم يعد مسموحًا لهن بدخول الملعب في ملعب بيل فيو الجديد، حيث يلعب فريق ويكفيلد للرجال وهم مسموح لهم بسبب الإيرادات التي تدرها مبارياتهم على النادي"،

وقالت إحدى اللاعبات السابقات: "كنا نعرف حقيقة أن هذا لن يحدث مع فريق الرجبي، أو كرة القدم للرجال".

وأضافت: "من يناير حتى مايو كنا بلا مأوى، ونتنقل بين الأرض، لقد لعبنا بعض المباريات في المدارس في جميع أنحاء المنطقة المحلية لأنهم لم يسمحوا لنا باللعب على أرض الملعب وتم طردنا حرفيًا من الملعب بعد أربع مباريات".