ريال مدريد ينتظر 27 مليون يورو من ليفربول بسبب كوبو

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 22 يوليو 2024 02:54 م

shareicon

مشاركه

كوبو

كوبو

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أنباء سارة بالنسبة لريال مدريد، حيث يستعد لانتعاش خزينته بمبلغ كبير عن طريق نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا "ميركاتو 2024".

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، التي نقلت عن وسائل إعلام يابانية، حيث أشارت إلى أن ليفربول دخل في مفاوضات جادة بشأن ضم اللاعب تاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد.

وأضافت الصحيفة أن ريال سوسيداد قد يتلقى ضربة قوية على الصعيد الرياضي، لكنه خبر عظيم على الصعيد الاقتصادي .

وواصلت أن ليفربول سيتفاوض بشأن راتب اللاعب مع وكلاء كوبو، حيث سيكونون على استعداد لدفع الشرط الجزائي الذي عقده مع ريال سويداد، وهو 60 مليون يورو، لنقل اللاعب الياباني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط الجناح بليفربول، ولكن وفقًا لما يقولون في بلاده، فإن الفريق القادم من شمال إنجلترا سيسعى جاهداً من أجله.

إذا اكتملت هذه العملية، فسيكون هناك طرف ثالث سيستفيد بشكل كبير من هذه العملية وهو نادي ريال مدريد.

ولا يزال النادي الأبيض يحتفظ بنسبة 50% من البيع المستقبلي، على أساس 6 ملايين مكاسب رأسمالية. أي أنه إذا دفع ليفربول تلك الـ60 مليونًا من البند، فإن الميرنجي سيحصل على 50% من الـ54 مليونًا المتبقية.

وم هنا سينتهي الريال برصيد 33 . مما يعني أن فريق أنشيلوتي سيحصل على 27 مليون يورو من تلك العملية. ليس لدى الفريق الأبيض أي نية لإعادته، لذا ستكون عملية دائرية لفريق البرنابيو.

وتؤكد وسائل الإعلام اليابانية أن المحادثات ستتقدم لكنها لن تنتهي.

يتطلع ليفربول إلى إحداث ضجة في السوق من خلال تعزيز هجومه، بعد أن غاب مرة أخرى عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض كوبو خلال الموسم الماضي مع الريال إجمالي 41 مباراة في كافة المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف وتوزيع 5 تمريرات حاسمة.

وانتقل كوبو إلى صفوف فريق ريال سوسيداد بشكل نهائي قادمًا من ريال مدريد في موسم 2022 - 2023، بعد أن قضى فترة إعارة مع عدة أندية إسبانية على رأسها خيتافي وريال مايوركا.