مدرب بنما: أتمنى استمرار صلاح لسنوات في الملاعب.. وهذه نصيحتي لـ فينيسيوس

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 28 يوليو 2024 01:19 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

وجه توماس كريستنسن، لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة السابق ومدرب منتخب بنما الحالي، نصيحة إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني.

وقال توماس كريستنسن، في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري: "اعتقد أن مشاركة منتخب بنما كانت رائعة في كوبا أمريكا وحققنا إنجازا تاريخيا بالتأهل للدور ربع النهائي وقدمنا بطولة كبيرة رغم وقوعنا في مجموعة صعبة". 

وأكمل: "النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا كانت قوية وعلى قدر التطلعات وأسفرت عن مستويات قوية للمنتخبات الكبرى مثل الأرجنتين والبرازيل وكانت بطولة ممتعة للجماهير".

وأضاف: "أنا مستمر مع منتخب بنما وعقدي سيظل مع الفريق حتى بعد بطولة مونديال 2026، وبالفعل تلقيت عروضا من أندية ومنتخبات آخرى ولكننى أرغب في الاستمرار كمدرب لمنتخب بنما وقيادته لتحقيق حلم الصعود لنهائيات كأس العالم المقبلة".

وتابع: "منتخب الأرجنتين بالمقارنة مع مونديال 2022، لم يكن بنفس المستوى في بطولة كوبا أمريكا، وهو منتخب يمتلك لاعبين كبار ولكن في النهاية استطاعوا الفوز باللقب والجميع كان ينتظر ميسي يفوز باللقب".

وذكر: "وجهت نصيحة لنجم البرازيل فينيسيوس جونيور خلال بطولة كوبا أمريكا وهو أن يلعب كرة القدم لأنه لاعب ظاهرة وهو لا يحتاج للتصرفات التي يقوم بها وتشتت ذهن أي لاعب وتخرجه عن تركيزه وأي لاعب يتمنى أن يمتلك مثل إمكانياته الفنية".

واسترسل: "منتخب إسبانيا قدم بطولة كبيرة وشاهدت مبارياته في يورو 2024، واستحق الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق وقدم مباريات قوية وأداء رائع، ومنتخب إسبانيا يمتلك مواهب استثنائية ويمزج بين عناصر الخبرة والشباب".

واستطرد: "يامين لامال لاعب ممتاز ويمتلك مستقبل مبهر وموهبة رائعة، ولكن من المبالغة أن يتم مقارنته بميسي وسيكون عليه ضغوطات كبيرة في برشلونة بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع منتخب إسبانيا في اليورو".

وأفاد: "نعم تزاملت مع بيب جوارديولا في الفريق الرديف والأول لبرشلونة ومنتخب إسبانيا وهو شخص استثنائي وكنت أتوقع أنه سيكون مدرب كبير لأنه لاعب بعقلية مدرب، وكان يتحدث عن الأمور الفنية والتكتيكية وهو لاعب وكان أمرًا غريبًا بالنسبة لنا".  

وأتم توماس كريستنسن، تصريحاته قائلًا: "من المتعة أن تشاهد لاعب بحجم محمد صلاح، وهو يلعب وهو لاعب عظيم ومتواضع وهو أمر مهم في كرة القدم وأتمنى أن يستمر لسنوات عديدة في الملاعب وأن يواصل مساعدة فريقه ليفربول فهو من اللاعبين الكبار".