محمد صلاح يُظهر قوته لـ سلوت ويستعد لبداية جديدة مع ليفربول بعد أداءه أمام أرسنال.. (تقرير)

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:50 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

سجل قائد منتخب مصر محمد صلاح هدف الافتتاح لفريقه ليفربول في المباراة التي جمعت الريدز ضد نظيره آرسنال وديًا في فيلادلفيا، بعد أن ممر هارفي إليوت تمريرة رائعة إلى الجانب الأيمن، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول في عهد المدرب الجديد آرني سلوت.

وقاد محمد صلاح، فريقه للانتصار على آرسنال بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت استعدادًا لمنافسات الدوري الإنجليزي للموسم الجديدج 2024 - 2026.

محمد صلاح يكشر عن أنيابه في عهد أرني سلوت

وسجل صلاح هدفه في مرمى حارس مرمى أرسنال كارل هاين، ليُظهر للجماهير الأميركية التي احتشدت في مدرجات الملعب سبب اعتباره أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية.

وأقيمت المباراة على ملعب لينكولن فاينانشال فيلد، معقل فريق فيلادلفيا إيجلز في دوري كرة القدم الأميركية، حيث تفوق عدد مشجعي ليفربول بشكل كبير على عدد مشجعي أرسنال.

ولكن ربما كان هناك بعض التوتر قبل المباراة بين لاعبي الريدز الذين يتواجدون في الولايات المتحدة حيث عانى صلاح من أجل إيجاد الهدف خلال عمليات الإحماء. وكان أداء اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا سيئًا بشكل غير معتاد خلال تدريبات التسديد، حيث ذهبت معظم تسديداته بعيدًا عن المرمى أو فوق العارضة.

نظر صلاح إلى السماء في إحباط قبل أن تأتي اللحظة الحاسمة، وأظهر أداءً رائعًا كما يفعل دائمًا. يجسد هذا الأداء الفترة التي قضاها صلاح في ليفربول، حيث كان يترك بصمة واضحة حتى عندما لم يكن في أفضل حالاته.

وكان أداء صلاح سريعًا للغاية، ويأمل المدرب الجديد أرن سلوت في أن يقدم الجناح المزيد من العروض العالمية في الموسم المقبل. ويحتل صلاح، أحد أبرز هدافي ليفربول، المركز الخامس حاليًا في قائمة هدافي النادي على مر العصور برصيد 211 هدفًا.

ومنذ انضمامه من روما في 2017 مقابل 36.5 مليون جنيه إسترليني، أحدث المصري ثورة في النادي. ويمكن أن يُعزى النجاح الذي حققه ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب إلى حد كبير إلى تأثير صلاح، حيث أصبح اللاعب الذي كان يأمله تشيلسي عندما تعاقدوا معه في 2014.

وبعد تألقه في بازل، تعاقد مدرب تشيلسي السابق جوزيه مورينيو مع صلاح مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، لكنه سرعان ما أصبح فائضًا عن الحاجة. وأدى موسمه المميز على سبيل الإعارة في روما إلى انتقال دائم في عام 2016، وبعد موسم واحد فقط، ضاعف ليفربول استثماره ثلاث مرات.

ورغم ارتفاع سعره، إلا أنه يظل أحد أفضل الصفقات في تاريخ ليفربول بسبب النجاح الذي حققه بعد ذلك. وأثبت صلاح أنه سيظل عنصرا حاسما في ليفربول في الموسم المقبل، لكن سلوت يواجه تحديا مبكرا مع دخول المصري العام الأخير من عقده.

وعندما وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات في يوليو 2022، بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، أصبح صلاح اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي. ومع ذلك، إذا فشل ليفربول في التوصل إلى اتفاق مع صلاح لتمديد فترة وجوده في ميرسيسايد، فسيكون حرا في الرحيل الصيف المقبل.

في أوج عطائه، كانت قيمة صلاح تقدر بمئات الملايين، وسيكون من الخسارة الكبيرة بالنسبة لليفربول ألا يحصل على أي أموال مقابل أسطورة النادي، لكن بيعه هذا الصيف يبدو غير مرجح. بالنسبة لليفربول وصلاح، الأمر إما كل شيء أو لا شيء في المستقبل.