دولا: لو حظيت الكرة الطائرة بالدعم مثل كرة اليد لضمنا ميدالية بأولمبياد باريس

كتب : محمد نور

الجمعة، 02 أغسطس 2024 07:08 م

shareicon

مشاركه

دولا

دولا

أكد محمد عادل "دولا"، نجم منتخب مصر للكرة الطائرة للرجال، أن القرعة ظلمت فريقه في أولمبياد باريس 2024، حيث أوقعته في مجموعة الموت مع 3 من أقوى منتخبات العالم: البرازيل، إيطاليا، وبولندا. وقد خسر منتخب مصر جميع مبارياته الثلاث في الأولمبياد دون الفوز بأي شوط، ليودع المنافسات مبكرًا.

وقال دولا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "لو حظيت الكرة الطائرة في مصر بنفس الدعم الذي تحصل عليه كرة اليد أو حتى نصف الدعم الذي تحصل عليه كرة القدم، سنضمن الفوز بميدالية أولمبية".

وأضاف: "عندما توفر الدعم لكرة اليد تطورت بشكل ملحوظ، ومن الممكن أن ينافس منتخب مصر على ميدالية في باريس، ونحن لسنا أقل منهم. إذا توفر لنا نفس الدعم، بكل تأكيد سننافس بقوة على ميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخنا".

وأشار دولا إلى أن الخروج المبكر من الأولمبياد لم يكن مفاجئًا، قائلاً: "أوقعتنا القرعة في مجموعة الموت، في مواجهة منتخبات تحظى بدعم هائل من جانب بلادها، وتعيش الكرة الطائرة لديها عصرًا ذهبيًا وسط شعبية جارفة لمنافسات اللعبة في الدول الثلاث".

وأوضح: "ليس لدينا راعٍ ولا نحصل على الدعم اللائق سواء من الناحية المادية أو فيما يتعلق بالنظام الغذائي والمكملات الغذائية اللازمة لأي رياضي، على عكس المنتخبات الأخرى التي يتوفر لها كل ما تطلبه بشكل تلقائي".

وتابع: "كان هدفنا هو الصعود لدور الثمانية، لكن غاب التوفيق عن منتخب مصر. القادم سيكون أفضل، فلدينا انتخابات في اتحاد الكرة الطائرة قريبًا وأتمنى أن تأتي بنتائج إيجابية على الفريق".

وأضاف دولا: "نحتاج إلى عنصر الاستقرار، ولابد من وجود مدرب صاحب اسم وتاريخ يبقى معنا حتى أولمبياد لوس أنجليس 2028".

ولفت إلى أن نقص الخبرات ربما أثر على مشوار الفريق في باريس، موضحًا: "منتخب مصر يتألف من اللاعبين الشباب الذين ينقصهم عنصر الخبرة، وبكل تأكيد فإن مشاركتهم في الأولمبياد ستفيدهم في الاستحقاقات المقبلة".

واختتم دولا حديثه بالقول: "كأس العالم على الأبواب وسنستعد لها منذ الآن، لكن أتمنى أن تتغير أحوالنا للأفضل في المستقبل القريب حتى نتمكن من مجاراة عمالقة اللعبة".