مهرجان العلمين الجديدة.. عين شمس بطل الكرة الخماسية والمنصورة يحصد لقب الشاطئية

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 04:43 م

shareicon

مشاركه

جامعة عين شمس مهرجان العلمين الجديدة

جامعة عين شمس مهرجان العلمين الجديدة

حصدت جامعة عين شمس المركز الأول في بطولة كرة القدم الخماسية في ختام المنافسات التي جمعت بين 6 جامعات في الأسبوع الثالث للجامعات المصرية 2024..

واختتمت منافسات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية بين 6 جامعات في الأسبوع الثالث للجامعات المصرية 2024، المشاركة في مهرجان العلمين الجديدة.

وأقيمت المنافسات في ملاعب المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة جامعات الأزهر والمنصورة والأقصر والفيوم ودمنهور وعين شمس.

وتنوعت الأنشطة بين المنافسات الرياضية والفنية والترفيهية، بالإضافة إلى كورال جامعة الزقازيق، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

منال عوض وعمرو الفقي يتفقدان بطولات الجامعات في مهرجان العلمين الجديدة

وقد تفقدت فعاليات اليوم، الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، ورافقها عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بمشاركة طلاب الجامعات المصرية في الأنشطة المقامة بالمدينة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، وحاورت الطلاب حول هذه المشاركة فى هذا الحدث المهم، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يتيح لهم فرصة التواصل مع زملائهم من مختلف الجامعات وممارسة هواياتهم في أجواء تنافسية وودية.

وأسفرت نتائج كرة القدم الخماسية، عن فوز جامعة عين شمس بالمركز الأول، وجامعة الفيوم بالمركز الثاني، وجامعة المنصورة بالمركز الثالث.

كما اختتمت منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بين طلاب الجامعات المشاركة بمنطقة الملاعب الرملية في المدينة الترفيهية، وأسفرت النتائج عن فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول، وجامعة عين شمس بالمركز الثاني، وجامعة الأزهر بالمركز الثالث.

وتستكمل منافسات الفنون التشكيلية بين طلاب الجامعات المشاركة فى اليوم الختامي للبرنامج.

واستكملت مسابقات الألعاب الترفيهية على شاطئ العلمين الجديدة، وتضمنت كرة الراكت وشد الحبل وألعاب (Jumping Bag) ، حيث أثارت تلك الألعاب الحماس والتفاعل لدى الشباب المشارك.

وفي المساء، حضرت وفود الجامعات المشاركة للاستمتاع بالحفل الغنائي لطلاب فريق الموسيقى والكورال لجامعة الزقازيق على المسرح الروماني.

وفي تصريح له، قال الدكتور كريم همام مستشار وزير  التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، إن هذا المهرجان يعد فرصة رائعة لتعزيز روح التنافس الإيجابي والتعاون بين طلاب الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن تنوع الأنشطة بين الرياضية والفنية والثقافية يساهم في صقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات، مضيفا أن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل الدعم لمثل هذه الفعاليات التي تعزز الانتماء وتنمي روح الفريق لدى شباب الجامعات.

#مهرجان_العلمين_الجديدة