واينس: صلاح سيكون الوجه الجديد للدوري السعودي مع اقتراب نهاية مسيرة رونالدو

كتب : محمد نور

الجمعة، 09 أغسطس 2024 08:22 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يعتقد المدير السابق لنادي إيفرتون، كيث واينس، أن محمد صلاح سيغادر ليفربول قريباً. اللاعب المصري الذي تبقى له عام واحد فقط في عقده مع النادي، يواجه حالة من عدم اليقين حول مستقبله، خاصة بعد محاولات الأندية السعودية، وعلى رأسها نادي الاتحاد، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

رغم رفض ليفربول للعروض المقدمة، نجح صلاح في تحقيق موسم تاريخي مع النادي، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويصنع أكثر من 10 تمريرات حاسمة في نفس الموسم.

مع اقتراب صلاح من نهاية عقده، يواجه ليفربول قرارًا صعبًا: هل يبيع اللاعب مقابل 100 مليون جنيه إسترليني أو يسمح له بالمغادرة مجانًا في نهاية الموسم؟

واينس قال في حديثه عبر بودكاست "فوتبول إنسايدر": "لطالما شعرت أن صلاح سينتقل إلى السعودية هذا العام. ليفربول لديه قرار يجب اتخاذه، هل يأخذون 100 مليون جنيه إسترليني لصلاح أم أنهم يقدرون قيمته لهذا الموسم ويتركونه يرحل مجانًا في النهاية؟"

وأضاف: "معظم مشجعي ليفربول والخبراء الذين أتحدث معهم يتفقون على أنه ربما يكون من الأفضل ترك صلاح يرحل. لم يظهر صلاح بأفضل مستوياته العام الماضي، على الرغم من وجود لمحات من تألقه القديم. لكنه بالتأكيد لم يعد يقدم نفس الأداء المتسق."

وتابع واينس: "أتوقع أن ينتقل صلاح إلى السعودية هذا الصيف. سيكون هو الوجه الجديد للدوري السعودي خاصة مع اقتراب نهاية مسيرة كريستيانو رونالدو. الأمور قد تكون هادئة الآن، ربما بسبب رغبة ليفربول في تأمين بدائل لصلاح قبل اتخاذ القرار النهائي."

وأشار إلى أن مجموعة فينواي الرياضية، مالكة ليفربول، ستكون أكثر ميلًا لقبول العرض المالي الكبير بدلاً من خسارة صلاح مجانًا. وختم بالقول: "إنها تكلفة كبيرة، وأعتقد أن هذا هو ما سيتعين عليهم اتخاذ القرار بشأنه قريباً."