وفد مقدمة البعثة البارالمبية يصل إلى فرنسا استعدادًا لانطلاق بارالمبياد باريس

كتب : حسام زايد

الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:51 م

shareicon

مشاركه

وفد اللجنة البارالمبية

وفد اللجنة البارالمبية


وصل وفد مقدمة البعثة المصرية إلى العاصمة الفرنسية باريس، قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

يضم وفد مقدمة البعثة: عماد رمضان مدير البعثة، وعلياء عرفة مسئولة أعمال السكرتارية وتكنولوجيا المعلومات وإدارية البنات، وندى عوين مسئولة التسكين في القرية الأولمبية وإدارية البنات.

وعقد الوفد المصري اجتماعًا صباح اليوم الإثنين مع مسئولي اللجنة المنظمة، لاستلام مقر إقامة البعثة المصرية، والاطلاع على كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية، والاطمئنان على ترتيبات الإقامة وغيرها من الأمور الخاصة بالتسكين.

ومن المقرر أن يغادر الفوج الأول من المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، بعد غدٍ الأربعاء، ويغادر الفوج الأخير إلى باريس الإثنين المقبل، استعدادا لبداية المنافسات.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية.