الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية

كتب : حسام زايد - باريس

الإثنين، 26 أغسطس 2024 05:47 م

shareicon

مشاركه

فوج مصر في باريس

فوج مصر في باريس

وصل الفوج الثاني من بعثة مصر البارالمبية، إلى باريس، اليوم الإثنين، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.

كان في انتظار الفوج الثاني فور وصوله مطار شارل ديجول بباريس، السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، مع مسئولي اللجنة المنظمة، الذين حرصوا على تسهيل إجراءات البعثة المصرية.

وترأس الفوج الثاني الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وضم الفوج الثاني من البعثة أعضاء مجلس الإدارة، وسلوى إيهاب لاعبة منتخب مصر للباراكياك، وكذلك الوفد الحكومي الذي ضم عمرو الحداد وكيل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة. 

وكان الفوج الأول قد وصل إلى باريس الأربعاء الماضي، وضم 9 منتخبات، بدأت بالفعل تدريباتها داخل القرية الأولمبية في باريس استعدادًا لانطلاق المنافسات.

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية مساء الأربعاء المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الباراكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.