ماينان ينتقد نجوم فرنسا بعد السقوط أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 08 سبتمبر 2024 03:22 م

shareicon

مشاركه

كيليان مبابي

كيليان مبابي

ذكرت تقارير صحفية أن مايك ماينان حارس مرمى منتخب فرنسا، وجه انتقادات شديدة لزملائه في الفريق بعد الهزيمة أمام إيطاليا يوم الجمعة.

حقق المنتخب الفرنسي بداية مثالية في ملعب "بارك دي برانس"، حيث وضع برادلي باركولا أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة الأولى.

أحرز فيديريكو دي ماركو هدف التعادل لإيطاليا قبل نهاية الشوط الأول في دوري الأمم الأوروبية قبل أن يسجل ديفيد فراتيسي وجياكومو راسبادوري هدفين في الشوط الثاني ليحكما على أصحاب الأرض بهزيمة مذلة.

ماينان يهاجم نجوم منتخب فرنسا بعد السقوط أمام إيطاليا

وبحسب تقرير لصحيفة "ليكيب" الفرنسية ، ألقى ماينان خطابًا لمدة دقيقتين داخل غرفة تبديل الملابس، وانتقد التزام فريقه وموقفه.

وذكر حارس مرمى ميلان أيضًا أنه على الرغم من أن لاعبين إيطاليين اثنين فقط سيشاركان في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي، فإنهما يستحقان الانتصار في تلك الليلة لأنهما أرادا ذلك أكثر.

وقيل إن زملاء ماينان في الفريق أصيبوا بالذهول بعد تسجيل هدفهم، ولم يوجه القائد كيليان مبابي أو نائبه أنطوان جريزمان كلمة للفريق بعد ذلك.

ورفض اللاعب البالغ من العمر 29 عاما في وقت لاحق الكشف عن ما حدث بالضبط في غرفة تبديل الملابس لكنه أصر على أن الفريق سيكون قادرا على تجاوز الحادث.

واعترف ماينان قائلا "إنها هزيمة مؤلمة". 

وأضاف: "لقد كان يومًا سيئًا، وجدنا فريقًا رائعًا دافع جيدًا. لا يمكننا إنهاء كل مباراة بهدف دون هزيمة. لقد أخذت الأمر على محمل الجد، والمجموعة أخذت الأمر على محمل الجد".

وواصل: "علينا أن نتعافى على الفور. ما يقال في غرفة تبديل الملابس يبقى بيننا. سنناقشه غدًا". 

وأوضح: "لا داعي للقلق. عندما نخسر مباراة، فهذا ليس نهاية العالم. كل منا لديه دور يلعبه على أرض الملعب. 

وأتم "نعلم أن علينا أن نبذل قصارى جهدنا، وأن المنتخب الفرنسي يجب أن يفوز. لن نبحث عن أعذار، بل سنطرح الأسئلة ونمضي قدمًا".

ويسعى فريق ديدييه ديشامب إلى التعافي من الهزيمة عندما يستضيف بلجيكا مساء الاثنين.