عملاقان أوروبيان يتنافسان على خدمات محمد صلاح

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 01:03 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود اهتمام كبير بخدمات النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، من إثنين من أكبر منافسي ليفربول في أوروبا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها اليوم الإثنين، إن محمد صلاح تلقى "اهتماما" من اثنين من أكبر منافسي ليفربول في أوروبا مع تزايد وتيرة القصة المتعلقة بعقده في أنفيلد، الذي ينتهي الصيف المقبل.

أطلق أسطورة الريدز تصريحا مفاجئا بعد فوز فريقه 3-0 خارج أرضه على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في الأول من سبتمبر، معترفا بأن هذا قد يكون موسمه الأخير مع النادي.

انضم صلاح إلى ليفربول قادما من روما في عام 2017، وخلال تلك الفترة فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا ومجموعة من الجوائز الأخرى، بينما شارك في 352 مباراة وسجل 214 هدفا.

ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح في نهاية يونيو 2025، وأثارت تعليقات المصري الأخيرة موجة من التكهنات حول مستقبله، حيث توقع الكثيرون أن ينتقل المهاجم إلى المملكة العربية السعودية.

محمد صلاح قد يواجه ليفربول في دوري أبطال أوروبا

لكن يبدو أن صلاح قد ينتهي به الأمر بالبقاء في أوروبا، حيث يواجه خطر مواجهة الفريق الذي أصبح رمزًا له في مباراة بدوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكرته صحيفة "إل ناسيونال". 

باريس سان جيرمان ويوفنتوس مهتمان بضم محمد صلاح

ويُعتقد أن باريس سان جيرمان ويوفنتوس مهتمان باللاعب البالغ من العمر 32 عامًا وقد استفسر كلاهما عن اللاعب في محاولة لإغرائه بالبقاء في القارة.

وذكرت التقارير أن النادي الفرنسي حريص على تعزيز خط هجومه القوي بالفعل والذي يتكون من عثمان ديمبيلي وماركو أسينسيو وبرادلي باركولا.

في هذه الأثناء، يتطلع فريق يوفنتوس الطموح حديثًا إلى حقن خبرة صلاح في تسجيل الأهداف والأداء على المسرح الكبير في تشكيلته.

على أية حال، يبدو مطاردة المصري بمثابة أمر بديهي بالنسبة لأي فريق أوروبي كبير، في ظل إمكانية التعاقد مع لاعب مراوغ كهربائي وهداف حاسم في صفقة انتقال مجانية.

وسيتعين على ليفربول القتال ضد رغبة صلاح في البقاء في نادي أنفيلد، حيث قيل إن المهاجم "يائس" من توقيع عقد جديد، وفقًا لصحيفة "ليفربول إيكو".

ويأتي هذا في أعقاب الاهتمام الكبير من جانب أندية سعودية، بما في ذلك نادي الاتحاد، خلال العام الماضي، حيث من المرجح أن تكون مثل هذه الأندية قادرة على التفوق على نظيراتها الأوروبية عندما يتعلق الأمر بالراتب المربح.

وذكرت تقارير أن النجم المصري يشعر بالإحباط بسبب تراجع سمعة زميله السابق ساديو ماني منذ انتقاله إلى الشرق الأوسط.

وبدأت موجة الشائعات حول مستقبل صلاح بعد أن صنع الهدفين الأولين لزميله لويس دياز  وأحرز بنفسه الهدف الثالث في الفوز الساحق على يونايتد.

وسجل صلاح هدفه في آخر سبع زيارات له إلى أولد ترافورد، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف. وفي المجمل، سجل نجم مصر 15 هدفًا في 16 مباراة ضد يونايتد.

بعد المباراة، اعترف بأنه غير متأكد مما سيحدث بعد ذلك في مسيرته وقال: "كنت قادمًا إلى المباراة وقلت، 'انظروا، قد تكون هذه المرة الأخيرة (في أولد ترافورد)".

وأضاف: "لم يتحدث معي أحد من النادي بشأن العقود حتى الآن. الأمر لا يعود لي، بل للنادي، ولكن سنرى".

وواصل: "كما تعلمون، هذا هو آخر عام لي في النادي. أريد فقط الاستمتاع به. لا أريد التفكير في الأمر (العقد). أشعر أنني حر في لعب كرة القدم وسنرى ما سيحدث في العام المقبل".