أحمد كوكا لـ "فيفا": حلمي المشاركة في كأس العالم.. وهذا الموقف لن أنساه لجماهير الأهلي

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 09:33 م

shareicon

مشاركه

أحمد نبيل كوكا

أحمد نبيل كوكا

تحدث الدولي أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن الاستدعاء الأول مع منتخب مصر، بالإضافة إلى الحديث عن المشاركة مع القلعة الحمراء في كأس العالم للأندية.

وقال أحمد نبيل كوكا، في حوار مع موقع "فيفا": "عن الاستدعاء للانضمام إلى منتخب مصر للمرة الأولى قبل بطولة أمم إفريقيا 2023، في الحقيقة لقد كانت الأمور صعبة للغاية في ذلك الوقت، كنت قريبًا من المشاركة في البطولة الأفريقية الأولى بالنسبة لي وفقًا لتأكيدات المدير الفني، وكنت أسير أيضًا بشكلٍ جيد مع النادي خلال هذه المرحلة، وكنت في الـ21 من عمري، لذلك كنت أرغب في التواجد مع المنتخب في هذا العمر، ولكن الإصابة جاءت في وقتٍ صعب ومنعتني من تحقيق ذلك، ولكن كان لدي شعور بالرضا واستطعت العودة من جديد بشكلٍ أفضل والانضمام للمنتخب".

وعن ثقة المدرب حسام حسن فيه، ليرد قائلًا: "أعتقد أن ثقة المدير الفني من أهم الأشياء التي يرغب أي لاعب كرة القدم في اكتسابها، فإنها تساعد اللاعب بشكل كبير للغاية على تقديم المزيد والحفاظ على نفسه ومحاولة إثبات ذاته أكثر، بالإضافة إلى إثبات صحة وجهة نظر المدير الفني، وبالتأكيد هذا الأمر يسعدني وأشكره على ذلك، أحاول دائمًا بذل قصارى جهدي والظهور بشكل جيد من أجلي ومن أجل منتخب بلدي، والقادم أفضل".

وتابع لاعب الأهلي، قائلًا: "مباراة كرواتيا كانت مشاركتي الدولية الأولى ولكن في بطولة ودية، بينما مواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا في التصفيات هما أول مباراتين رسميتين، لذلك جميعهم يمثلون شيئًا كبيرًا بالنسبة لي، وسيكونوا من أهم المباريات التي سأحتفظ بها في تاريخي، وبالطبع أنا سعيد بتحقيق المنتخب لانتصارين كبيرين 3-0 و4-0 في مباراتي التصفيات على الترتيب، وآمل أن نتأهل وأشارك في البطولة الأفريقية".

وبسؤاله هل ترى أنكم قريبين من التأهل إلى كأس العالم 26 بعد تصدر مجموعتكم؟، ليرد: "في كرة القدم لا يوجد شيء مضمون، حاليًا جميع الدول الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين، والمنتخبات تتطور بشكل ملحوظ، والمنافسة لم تعد سهلة على الإطلاق، ولا يوجد منتخب ضعيف وشاهدنا ذلك في بطولة كأس الأمم الأخيرة، حيث لم يكن هناك أي شخص يتوقع ما حدث مع منتخبنا، لذلك ليس هناك أي شيء مضمون في اللعبة، ويتوجب علينا العمل وتقديم كل ما لدينا والاستمرار في طريقنا لتحقيق هذا الحلم".

وأردف: "بالنسبة لي، فإن كأس العالم من أكثر البطولات التي أرغب في المشاركة بها، والتي أضعها نصب عيني في الفترة المقبلة، وأحد الأحلام التي أسعى لتحقيقها، وفي حال مشاركتي بهذه البطولة العالمية وأيضًا كأس الأمم الأفريقية بعد ظهوري في الأولمبياد مؤخرًا، سأكون قد شاركت تقريبًا في جميع البطولات على مستوى الأندية والمنتخبات في هذا العمر الصغير، لذلك سأشعر بفخر كبير".

وعن المشاركة في النسخة الماضية بـ كأس العالم للأندية، قائلًا: "أفضل بطولة في حياتي واعتبرها انطلاقتي الخاصة، لم أكن أشارك باستمرار في الدوري ثم شاركت أساسيًا في كأس العالم للأندية وقدمت أداءً جيدًا، وصنعت هدفًا في مباراة الميدالية البرونزية أمام أوراوا ريدز، كما ظهرت بمستوى جيد أمام اتحاد جدة ولعبت ضد مثلي الأعلى نغولو كانتي، ومن أكثر المواقف التي أتذكرها هو هتاف الجماهير لي بعد انتهاء مباراة أوراوا مباشرًة، والتي اعتبرها أفضل لحظة في حياتي. لذلك لن أنسى مطلقًا ذكريات تلك البطولة وأتمنى تكرارها".

وما هي تطلعاتك لبطولة كأس العالم للأندية 2025 الجديدة بمشاركة 32 ناديًا؟، أضاف كوكا، قائلًا: "لأكون صادقًا، بالتأكيد ستزداد صعوبة البطولة في نظامها الجديد، كانت فرصتنا أكبر في النسخ الماضية، ولكن الآن سيشارك عدد أكبر من الفرق وستنضم فرق كبيرة لكأس العالم للأندية، ولكن في النهاية نحن أيضًا نتطور، وسنحاول المنافسة، لأن أحد أهدافنا يتمثل في محاولة الفوز بميدالية مختلفة عن الميدالية البرونزية، وذلك ما سنحاول تحقيقه".

الأهلي سيشارك في النسخة الأولى من بطولة إنتركونتيننتال، هل تعتقد أن الفريق قادر على المنافسة والوصول للمباراة النهائية ومواجهة ريال مدريد؟، ليقول: "بالطبع لم لا؟ الأهلي يشارك في جميع البطولات وعينه دائمًا على التتويج باللقب، بغض النظر عن هوية المنافس، وبالتأكيد سنحاول المنافسة وأن نكون ندًا قويًا أمام أي فريق، بالإضافة إلى كونها النسخة الأولى من البطولة، والتي سنرغب بالتأكيد في كتابة تاريخ جديد لأنفسنا في هذه البطولة، وآمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي ومواجهة ريال مدريد".

طالع أيضا

عمر فرج يجتاز الكشف الطبي ويوقع على عقود انضمامه للزمالك رسميا

الأهلي يطير إلى كينيا لمواجهة جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وتطرق للحديث عن الأولمبياد، قائلًا: "بالطبع الأولمبياد هي بطولة كبيرة تضاف إلى تاريخ اللاعبين، لقد رأينا مبابي أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليًا كان يتمنى التواجد في مثل هذا الحدث، وبالتأكيد هي حدث يمثل لنا شيئًا كبيرًا، وأعتقد أننا لم نستعد بالشكل الجيد لكن استطعنا الوصول لى أبعد نقطة ممكنة مقارنًة بالتحضير للبطولة، جميع اللاعبين قد بذلوا قصارى جهدهم، وكان يفصلنا 8 دقائق فقط أمام فرنسا في نصف النهائي، عن كتابة تاريخ كبير وحلم الحصول على ميدالية لمصر، ولكن خبراتهم قادتهم للتعادل ثم تأثرنا بطرد عمر فايد".

وأفاد: "في مباراة تحديد المركز الثالث، دخلنا المباراة وكنا نعلم أننا الطرف الخاسر بدنيًا وذهنيًا، بعد أن خضنا 120 دقيقة في مباراتين على التوالي، بالإضافة إلى الانتقال من مدينة إلى أخرى بعد المباريات، لذلك عانينا من الأرهاق، لم نتوقع هذه النتيجة أمام المغرب بالتأكيد، ولكن في النهاية تواجدنا بين أفضل 4 منتخبات في هذه البطولة".

واختتم أحمد نبيل كوكا، قائلًا: "في الحقيقة لم أكن أتوقع تحقيق هذه الإنجازات مع الأهلي في هذا السن، ولكن في عام 2020 كان سيتم إلغاء فريق 2001، لذلك قلت لنفسي "أكون أو لا أكون"، وبالفعل نجحت في تحقيق كل أحلامي، بالاجتهاد والاهتمام بجميع التفاصيل في حياتي، والآن أقوم ببناء طموحات وأحلام جديدة سأحاول تحقيقها أيضًا. فخور بتحقيق هذا العدد من البطولات في هذا العمر وأسعى للمزيد في المستقبل".