عاجل| ميكيل أرتيتا يوافق على تمديد تعاقده مع آرسنال

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:50 ص

shareicon

مشاركه

أرتيتا

أرتيتا

وافق الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، على تمديد عقده مع الجانرز لمدة ثلاث سنوات، لتمتد حتى عام 2027.

أرتيتا يوافق على تمديد تعاقده مع آرسنال

نجح الإسباني، الذي حل محل أوناي إيمري في ديسمبر 2019، في تحويل آرسنال من فريق غير مرشح للفوز بالبطولة إلى فريق قادر على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار السنوات الخمس التي تولى فيها المسؤولية.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد أرتيتا الحالي بنهاية الموسم الجاري، ويأتي العقد الجديد ليضع نهاية لحالة عدم اليقين المحيطة بمستقبله.

كما يمنح هذا الفوز أرسنال دفعة معنوية كبيرة قبل مباراة ديربي شمال لندن ضد توتنهام في نهاية هذا الأسبوع .

حل أرتيتا، الذي صقل مهاراته التدريبية كمساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات بين عامي 2016 و2019، محل إيمري في الإمارات بعد سنوات صعبة بالنسبة للجانرز.

وقاد النادي إلى كأس الاتحاد الإنجليزي في 2019-20 بعد أن أحدث تأثيرًا مثيرًا للإعجاب، ليتغير لقبه من مدرب رئيسي إلى مدير بعد فترة وجيزة، مما يدل على نفوذه المتزايد في النادي.

وأشرف أرتيتا بعد ذلك على عملية إعادة بناء صعبة حيث طور وجلب العديد من المواهب الشابة مثل بوكايو ساكا وإميل سميث رو وجابرييل مارتينيلي، بينما تخلى عن العديد من الأسماء الكبيرة مثل مسعود أوزيل وبيير إيميريك أوباميانج ومحمد النني.

بعد أن قاد آرسنال إلى المركز الثامن على التوالي، جاء آرسنال في المركز الخامس في موسم 2021-2022، قبل أن يخسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بصعوبة لصالح مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين.

حقق أرتيتا - الذي وقع عقده السابق في عام 2022 - 139 فوزًا من أصل 235 مباراة خاضها مع النادي، وساعد في تحويل الأجواء المحيطة باستاد الإمارات بشكل كامل.

نجح المدرب الإسباني في إعادة تأسيس قدرة الجانرز على المنافسة، كما نجح في ضمان عودة النادي إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام سبع سنوات.

وقد جذبت مغامرات أرتيتا نظرات الإعجاب من برشلونة، لكن عقده الجديد يؤكد التزام الرجل البالغ من العمر 42 عامًا بالنادي وسيستمر في منصبه لأكثر من نصف عقد من الزمان.

في شهر مارس الماضي، حقق أرتيتا فوزه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب، في سبع مباريات أقل من المدرب السابق الأسطوري لآرسنال أرسين فينجر.

وكان اللاعب الإسباني قد شارك في 150 مباراة مع النادي على مدار خمسة مواسم، قضى منها موسمين كقائد للفريق. 

حقق آرسنال فوزين وتعادل واحد في أول ثلاث مباريات له حتى الآن هذا الموسم، على الرغم من أنه يواجه مهمة صعبة أمام توتنهام يوم الأحد في ظل غياب مارتن أوديجارد وميكيل ميرينو وديكلان رايس بسبب الإصابة أو الإيقاف.