8 أيام حاسمة.. تطورات هامة في أزمة كيليان مبابي وباريس سان جيرمان

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 10:27 ص

shareicon

مشاركه

كيليان مبابي

كيليان مبابي

أوضحت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تطورات هامة في أزمة الفرنسي كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد الإسباني، مع ناديه السابق باريس سان جيرمان.

وانتقل كيليان مبابي، إلى صفوف ريال مدريد في الصيف الجاري في صفقة انتقال حر، ويرتبط اللاعب بعقد مع النادي الملكي لمدة 5 سنوات.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن فريق باريس سان جيرمان، يجب عليه أن يدفع إلى كيليان مبابي 55 مليون يورو من الأجور المتأخرة والمكافآت التي لا يزال مدينًا بها للاعب، وذلك وفقًا لما قررته اللجنة القانونية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمحترفين. 

وأشار التقرير إلى أن النادي الفرنسي رد على هذا القرار، مؤكدًا أنه لن يدفع مبلغ الـ 55 مليون يورو لمبابي، وقال إنه "مستعد لعرض كل الحقائق في الأشهر والسنوات المقبلة أمام المحاكم".

فيما يأتي قرار اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أن حثت يوم الأربعاء الطرفين على التفاوض على اتفاق تحت الوساطة، وهو الأمر الذي رفضه الممثلون القانونيون للاعب كرة القدم الحالي في ريال مدريد.

وأفاد التقرير إلى أنه في حالة عدم الوصول إلى اتفاق بين اللاعب والنادي الفرنسي، على فريق باريس سان جيرمان أن يقوم بدفع رواتب أشهر أبريل ومايو ويونيو 2024 بالإضافة إلى جزء من مكافأة التوقيع، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 29 فبراير الماضي.

لدى باريس سان جيرمان فترة 8 أيام لدفع هذا المبلغ، وإلا فإن العملية ستنتهي في المحاكم العادية. على الورق، قد يخاطر النادي بعدم القدرة على التوقيع إذا لم يقوم بتسوية وضعه.

طالع أيضًا:

تأكيدًا لـ كورة بلس: الأهلي يضم رباعي الشباب للقائمة الإفريقية

أسبوعان يفصلان معلول عن المرحلة الأخيرة من التأهيل في الأهلي (خاص)